قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضد عبد الرزاق آخرس، من سكان الطيبة، بقتل المرحومة هوديا غاباي، التي قُتلت بالرصاص عند مدخل نادٍ في حيفا.

وبحسب لائحة الاتهام التي قدمها المحامي آفي أور زاك من النيابة العامة في لواء حيفا الجنائية، بتاريخ 9 مارس 2024، في ساعات الصباح الباكر، كان المتهم وصديقه خارج نادي في حيفا. وبعد فترة، تطورت مواجهة جسدية ولفظية بين عدة أشخاص كانوا متواجدين خارج وبالقرب من النادي والمتهم وصديقه، تم خلالها الاعتداء على المتهم وصديقه. وغادر المتهم وصديقه النادي، وقام المتهم بتسليح نفسه بسلاح. وعاد المتهم وصديقه إلى النادي في سيارة الصديق عندما كان الصديق يقود السيارة وكان المتهم يحمل سلاحاً.

في تلك الأثناء غادرت هوديا غاباي النادي ووقفت في زقاق على بعد عدة أمتار من النادي. فوصل المتهم وصديقه في سيارة ونزل المتهم من السيارة واتجه نحو النادي ومن مسافة بضعة أمتار من النادي الذي تواجد فيه حوالي 15-20 شخصًا في ذلك الوقت، أطلق النار على ما لا يقل عن خمسة عشر رصاصة على نوافذ وباب مدخل النادي وفي محيط النادي. وأصابت إحدى الرصاصات التي أطلقها المتهم ظهر الضحية، فانهارت وسقطت وأُعلنت وفاتها فيما بعد.

وفي نهاية إطلاق النار فر المتهم وصديقه السائق بالسيارة، وقاموا بتغيير المركبتين فيما بعد.

وتتهم لائحة الاتهام المتهم بالقتل غير المبالي، والاعتداء المشدد بقصد، وجرائم الأسلحة، وغيرها. وطلبت النيابة حبس المتهم لحين انتهاء الإجراءات القانونية بحقه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]