توضح الوزارة لحماية البيئة حقوق المستهلك في إبعاد المنتجات الكهربائية والإلكترونية القديمة من المنزل مع شراء المنتج الجديد لنفس الاستخدام

تقوم الوزارة لحماية البيئة بتأكيد حقوق المستهلك الذي يشتري المنتجات الكهربائية الجديدة من ناحية والحرص على إخلاء المنتجات القديمة إلى مواقع إعاد التدوير.



ينص قانون العلاج البيئي للمعدّات الكهربائية والإلكترونية، 2012 على أنه من واجب المحل الذي قمتم بشراء المنتج الكهربائي أو الإلكتروني منه اقتراح القيام بالتخلي من الممدات القديمة وذلك مجانًا.



يجب أن يكون المنتج القديم مشابه للمنتج الجديد من ناحية هدف الاستعمال.



ينطبق القانون على الشراء من خلال الإنترنت أيضًا.



المتاجر



يجب على المناجر للمنتجات الكهربائية والإلكترونية تقديم خدمة التخلي من المنتجات القديمة مجانًا مع شراء المنتج الجديد المشابه من ناحية هدف الاستخدام.



البطاريات - يمكن إعادتها بدون شراء الجديدة.



يجب على المتاجر إخلاء المنتج القديم من منزل الزبون مع تمديد المنتج الجديد الذي يتم استعماله لنفس الغرض ولو لم يتم شراءها في الماضي من نفس المتجر.



بجب نقل المنتجات القديمة إلى إحدى الشراكات المخولة بإعادة التدوير من قبل الوزارة لحماية البيئة والتي هي بدورها تنقل المنتجات القديمة إلى العلاج الودي للبيئة.



إذا لم يتم تقديم الخدمة التي ينص عليها التشريع - الرجاء الاتصال بالوزارة لحماية البيئة بالبريد الإلكتروني [email protected]



الوزيرة لحماية البيئة عيديت سيلمان



تعتبر إسرائيل من الدول الرائدة في أوروبا التي قامت بتطبيق إجراءات إعادة المعدّات الكهربائية القديمة من منزل الزبون الذي اشترى منتج مشابه جديد. من المهم أن يعرف الناس ما هي حقوحهم وأن يعرفون أن التخلي من المنتج القديم هو مجانًا وأن المنتج القديم يصل إلى العلاج الودي للبيئة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]