وجه رئيس كتلة "عوتسما يهوديت"، عضو الكنيست يتسحاق كروزر، رسالة إلى رئيس الوزراء  ودعاه إلى التوقف عن نية المصادقة على خطة توسيع مدينة سخنين.

كتب عضو الكنيست كروزر لرئيس الوزراء: “في ضوء أحداث السابع من تشرين الأول (أكتوبر)، ليس من الضروري الإشارة إلى خطورة الخطة التي أقرتها حكومة بينيت – لبيد – عباس، على مستقبل الاستيطان من أجل الأمن والسكان”. ا

ومن المفترض أن يعيد المخطط تنظيم مدينة سخنين عرابة ودير حنا بالكامل، ومن المتوقع أن تتطور المدينة في إطاره باتجاه الشمال حتى طريق 805 المستقبلي.

وكتب عضو الكنيست كروزر أيضًا في رسالته: "المصادقة على المخطط الذي يعني مضاعفة المدينة تهديد بحجمه أمر محير للغاية ويتطلب نقاشاً عميقاً وتفكيراً أمنياً عميقاً ومعمقاً وليس متسرعاً، الموافقة التي يمكن التنبؤ بنتائجها المدمرة مقدما. وبينما يدعونا أمر الساعة إلى تهويد الجليل واستيطانه، فإن الخطة في الواقع تعيد تحديد الخط الأزرق للمدينة وتتضمن نقل مناطق من مسجاف إلى سخنين وتضر بقلب الاستيطان اليهودي في الجليل".

وفي نهاية رسالته، دعا عضو الكنيست كروزر رئيس الوزراء إلى "التحرك الفوري لوقف المصادقة على الخطة لحين إعادة دراستها وتعديلها الضروري والمطلوب، كإجراء أمني من الدرجة الأولى".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]