عين اليوم "اورن هلمان" في منصب جديد، وهو مدير المكتب التجاري بين اسرائيل ودول الخليج، وحول هذا المنصب تحدث موقع بكرا مع "اورن هلمان".

وقال هلمان خلال حديثه: "اشعر بتأثر شديد، لتعييني في هذا المنصب، وهو منصب هام، ومسألة جهاز العلاقات المتعلق باتفاقيات ابراهيم، بين اسرائيل ودول الخليج، وهي علاقات استراتيجية، يجب ان يكون الموضوع الأهم، منذ توقيع اتفاقيات السلام مع مصر، والأمر الذي يجب فعله في جهاز العلاقات السياسية مع اسرائيل، هو تعزيز العلاقات التجارية، والتي تشمل الأمور التجارية وعالم التجارة والاقتصاد، ومصالح تجارية، بين شركات في شتى المجالات مثل الطاقة والبنى التحتية والمياه والصناعة واستيراد بضائع ومواد، وايضا في المجالات التربوية والثقافية، والعلاقات بين الدول المختلفة".

سلام بين شعوب 

وأضاف: "السلام ليس فقط بين الدول وانما يجب ان يكون بين الشعوب، دبي على سبيل المثال تثير الفضول، وهناك يمكن ان تتعلم الثقافة من خلال التواجد والمشاركة والحضور هناك، وتتعلم العادات والتقاليد، اذن السلام يجب ان يكون بين الشعوب وليس بين الحكومات فقط، وهذا امر مهم في العلاقات بين الشعوب".

وتابع: "نمر في تحديات بسبب الحرب، وبسبب ما يحدث في العالم، وهذا التحدي الذي نواجهه الآن هو فرصة بالنسبة لنا، وهناك مجموعة لا بأس بها، ترغب بتحقيق السلام بين اسرائيل ودول الخليج، وترغب ان تكون العلاقات مع اسرائيل عادية وطبيعية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]