سمح الشاباك بالتعاون مع الشرطة، اليوم، بالنشر عن اعتقال مجموعة شبان من رهط واللد والضفة الغربية، بشبهات التخطيط للقيام بعمليات ضد الإسرائيليين.

وجاء في البيان انه في الأشهر القليلة الماضية، قام الشاباك والجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية باعتقال عدد كبير من المشتبه بهم من إسرائيل والجيش الإسرائيلي، بما في ذلك سبعة من سكان النقب والمركز، وفق ما جاء في بيان الشاباك بهذه هي القائمة:
1. بلال نصاصرة، من سكان رهط، رئيس الخلية المسؤولة عن تجنيد نشطاء من إسرائيل
2 - وسام السويطي من سكان رهط
3 - حمزة غيث من سكان رهط
4 -سعود أبو لبن من سكان رهط
5. سامح العبرة من سكان رهط
6. يوسف أبو هولي من سكان اللد
7. فهمي كتاني، من سكان وادي عارة

وأربعة من سكان الضفة:
1. أكرم عامر، من سكان مدينة طولكرم، كان مسؤولاً عن تجنيد الناشطين .
2. محمد صبحة - سكان طولكرم
3. أحمد عتيق - سكان جنين
4. أحمد صالح، سكان جنين
وجاء في البيان: وفي إطار التحقيق الذي أجراه الشاباك والوحدة المركزية لمنطقة النقب في المنطقة الجنوبية، تبين أن أعضاء البنية التحتية كانوا يخططون للقيام بأعمال "إرهابية" في أراضي إسرائيل. "من بين أمور أخرى، كانوا يعتزمون تنفيذ هجوم ضد قواعد الجيش الإسرائيلي والمنشآت الأمنية، بما في ذلك: مطار بن غوريون والمبنى الحكومي في القدس. لقد خططوا لتنفيذ هجوم في كريات أربع، وفي هذا الإطار كان هناك حتى نية لـاغتيال وزير الأمن القومي إيتامار بن غفير، من خلال الحصول على صاروخ آر بي جي من أجل تنفيذ الهجوم. كما كانت هناك خطط لاختطاف جنود من الجيش الإسرائيلي.
ولهذا الغرض، قاموا بتجنيد عناصر ووضع خطة لاستئجار قطعة أرض في رهط أو الضفة بهدف إخفاء مجمع تحت الأرض، حيث سيتم التدريب وينتجون الأسلحة. وحاول أعضاء البنية التحتية التواصل مع حركة حماس في قطاع غزة للحصول على الرعاية والتمويل المالي والتوجيه لأنشطتهم. وفي هذه الأثناء، كان أحد العناصر من الضفة على اتصال مع ناشط في حماس في قطاع غزة، والذي عرض عليه التمويل لتنفيذ عمليات في إسرائيل.

قدمت اليوم النيابة العامة لواء الجنوب، اليوم 04/04/2024، لوائح اتهام خطيرة ضد عشرة من المعتقلين إلى المحكمة المركزية في بئر السبع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]