بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل ووزارة الأمن القومي للإعلام العربي:

بتوجيه من وزير الأمن القومي والمفوض العام لشرطة إسرائيل المفتش يعقوب شبتاي، تواصل شرطة إسرائيل مكافحتها الحازمة بلا هوادة ضد ظاهرة العنف والجريمة في الشارع العربي، كل ذلك في إطار نشاط تطبيق القانون “المسار الآمن الأخضر”.

منذ بداية النشاط، تم إجراء 2,672 نشاط توقيف، و 2,170 تفتيشًا، وتم ضبط حوالي 308 مركبة، بما في ذلك مركبات فاخرة لمصادرتها في المستقبل و238 نشاط "منيفا" نشاط الذي يدمج بين أذرعة الشرطة مع هيئات إنفاذ القانون والوزارات الحكومية المختلفة في تعاملها الاستقصائي مع الأهداف التي تم تحديدها كمسببي الجرائم الرئيسيون في الشارع العربي.

منذ بداية العام، كشفت شرطة إسرائيل عن 10 مخارط لإنتاج الأسلحة والذخائر، جميعها في مناطق يهودا والسامرة. هذه المخارط تشكل مصانع لإنتاج الأسلحة ومعدات ووسائل قتالية وذخيرة غير قانونية. تجدر الإشارة إلى أن هذا الإنجاز يمثل زيادة كبيرة في كشف المخارط مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي عندما تم كشف 4 مخارط.

منذ بداية العام، أحبطت الشرطة الإسرائيلية 18 جريمة قتل مخطط تنفيذها، كل هذا بفضل العمل الاستخباري الممتاز ودمج الوسائل والقدرات بين ألوية الشرطة، ووحدة لاهاف 433، وقسم التحقيق والمخابرات وحرس الحدود. منذ العام 2021 وحتى اليوم، أحبطت شرطة إسرائيل حوالي 200 جريمة قتل مخطط لها.

منذ بداية النشاط، تم تقديم 21 لائحة إتهام ضد 126 هدفًا تم تعريفهم على أنهم مرتكبي الجرائم الرئيسيين في شارع العرب، 57 منهم يشتبه في ارتباطهم بمنظمات إجرامية تعمل في الشارع العربي ليعملوا من قبل هذه المنظمات.

* منذ بداية العام، سجلت شرطة إسرائيل حوالي 700 حادثة لضبط أسلحة غير قانونية ووسائل قتالية غير قانونية منها:
* ⁠ 317 مسدسات
* ⁠100 بنادق هجومية
* ⁠144 أسلحة مرتجلة
* ⁠ 238 أسلحة مقلدة
* ⁠ 455 قنبلة يدوية بأنواع مختلفة
* ⁠233 عبوات ناسفة
* ⁠ 214 خلية ألعاب نارية
* ⁠ 18 بنادق صيد
* حوالي 60,000 من حبات الذخيرة بأنواع مختلفة.

قائد قسم التنسيق في شعبة المخابرات العقيد شموئيل شارفيط : "المعطيات التي نعرضها اليوم تظهر مرة أخرى أن جميع أفراد شرطة إسرائيل في جميع الألوية وأقسامها يعملون بشكل حازم ودون هوادة ضد ظاهرة العنف والجريمة في الشارع العربي. هذا ويتم يومياً ضبط العديد من الأسلحة بمختلف أنواعها إلى جانب مخارط تصنيع الأسلحة التي يتم كشفها، هذا إلى جانب إحباط تهريب الأسلحة والمخدرات الخطرة على الحدود. ستواصل شرطة إسرائيل مكافحة الجريمة من أجل تعزيز سيادة الحكم والشعور بالأمن لدى الجمهور".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]