وافق مجلس الشيوخ الأميركي، اليوم (السبت)، على ميزانية قيمتها تريليون و200 مليار دولار، مخصصة لمنع شل عمل الإدارة الامريكية.

ويتضمن قانون الموازنة المعتمد أيضا المساعدات العسكرية العادية لإسرائيل، البالغة نحو أربعة مليارات دولار، وهي المساعدات التي تقدم سنويا، ولا علاقة لها بالمساعدة الخاصة البالغة 14 مليار دولار والتي لا تزال عالقة.

إضافة إلى ذلك، فقد فرض القانون حظرا على تحويل المساعدات الأمريكية للفلسطينيين من خلال وكالة الاونروا في العام المقبل، وردا على ذلك، كتب وزير الخارجية يسرائيل كاتس على شبكة التواصل الاجتماعي X أن القانون، الذي تم إقراره اليوم بأغلبية ساحقة من الحزبين، يؤكد أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، هي جزء من المشكلة ولا يمكن أن تكون جزءا من الحل. لن تكون الاونروا جزءًا من المشهد الطبيعي في غزة، شأنها شأن حماس.

وحظي هذا البند بدعم واسع النطاق في كلا الحزبين باستثناء أعضاء الكونجرس التقدميين الذين عارضوا مقاطعة المنظمة.

وأعلن البيت الأبيض أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن سيوقع القانون اليوم، كما صدرت تعليمات للوزارات الحكومية بوقف الاستعدادات لما يعرف بالاغلاق التام الذي قد ينجم في المؤسسات الحكومية والوزارات الامريكية في حال عدم المصادقة على الميزانية الجديدة للبلاد.

وتشمل حزمة الميزانية أيضًا المساعدات السنوية التقليدية لإسرائيل والتي تتكون من 3.3 مليار دولار للمعدات العسكرية، و500 مليون دولار للدفاع الصاروخي، و87 مليون دولار للدفاع ضد الطائرات بدون طيار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]