دعت مطرانية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك، وسيادة المطران يوسف متى كلي الوقار، وكهنة الأبرشية العكاوية وسمامستها ورهبانها وراهباتها وكنيسة البشارة في الناصرة وكهنتها ومجلس رعيتها ومدرسة الواصفية بكامل هيأتها التدريسية وبلدية الناصرة ورئيسها واعضائها إلى حفل تأبين طيب الذكر، قدس الارشمندريت اميل شوفاني، في الذكرى الـ 40 لرحيله. 

وسينظم القداس يوم الجمعة، 22.3.24، الساعة الـ 15:00 عصرًا في كنيسة القديس يوسف "الأكليريكية"، يلي القداس حفل تابين في باحة المدرسة.  

ويعتبر الأب شوفاني من الشخصيات التي عليها اجماع كبير نصراويًا وحتى في المجتمع العربي، وحظي دائمًا باحترام الجميع، وخلال رئاسته للمدرسة الإكليريكية كانت له رؤية تربويّة تجمع بين السعي للتميّز العلميّ، والتربية للقيم الاجتماعية والإنسانية السامية، وتعزيز الإنتماء والهويّة لدى طلابه، وكانت المدرسة الإكليريكيّة بإدارته من أوائل المدارس التي نظّمت لسنوات أسبوع التراث الفلسطيني. وكان التميّز والإمتياز العلمي هدفاً لمنح طلّابه ادوات المنافسة الحضاريّة مع شعب الأغلبيّة في ظل واقع سياسة التمييز القومي. وكانت النتيجة أن تابع معظم خرّيجو مدرسته تعليمهم الأكاديمي، محقّقين إنجازات مهنيّة عالية في مختلف المجالات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]