شن الاعلام الاسرائيلي مساء امس هجوما على جمهور اتحاد ابناء سخنين، وذلك في اعقاب عدم احترام جمهور سخنين للنشيد الوطني الذي تم عزفه، قبيل مباراة فريق اتحاد ابناء سخنين امام هبوعيل الخضيرة والتي جرت على استاد نتانيا، اضافة الى صيحات استهجان من جمهور سخنين تجاه اللاعب موشية زيلكا، والتي قام المعلقين بتفسيرها على انها بسبب مشاركة اللاعب في الخدمة العسكرية في الحرب على غزة، ولكنها ليس لهذا السبب حسب رد ادارة نادي اتحاد ابناتء سخنين 

وفي بيان صادر عن نادي اتحاد ابناء سخنين رداً على هذا الهجوم جاء فيه:" 
 بالنسبة لأحداث الأمس في المباراة ضد الخضيرة،
نادي اتحاد ابناء سخنين  هو جزء لا يتجزأ من  الرياضة الإسرائيلية بشكل خاص، والمجتمع الإسرائيلي بشكل عام، عاش ويعيش كل ما مرت به ، وتمر به البلاد، وهو جزء  المجتمع الإسرائيلي ككل.

- عزف النشيد الوطني
بعد التوضيح، هتف بعض المشجعين الهتافات وقرعوا الطبول بصوت عال مع نزول اللاعبين إلى أرض الملعب، واستمروا في الغناء وقرع الطبول على نفس الإيقاع حتى أثناء عزف النشيد، وتدعي الغالبية العظمى من الجمهور  أن الوضع لم يكن واضحا لأنه ليس من المعتاد عزف النشيد الوطني في المباريات ضد الخضيرة، اضف لذلك بأن  صوت المتحدث كان منخفضا ولم يكن واضحا.
خاض  نادي اتحاد ابناء  سخنين والإدارة واللاعبين والجمهور العديد من المباريات التي عزف فيها النشيد الوطني وكان هناك دائما سلوك جيد ومحترم من جانب النادي.

اللاعب موشية زيلكا 

واضاف البيان ، اما بما يتعلق باللاعب موشة زيلكا ،  في شهر مارس اذار  2021، نشر اللاعب تغريدة  عبر فيها عن موقفه من القضايا المتعلقة بالمسجد الأقصى، وتدخل  في قضايا دينية وسياسية، وكانت هناك مراسلات بينه وبين بعض الجماهير العربية  حول التغريدة التي تم نشرها ،والتي خلقت اجواء مزعجزة  بين اللاعب والمشجعين المسلمين ، والمشجعين من المجتمع العربي.

في المباراة ضد الخضيرة في نتانيا العام الماضي، وتحديدا  في الدقيقة 60، بمجرد استبدال اللاعب، كانت هناك صيحات استهجان من جمهور سخنين تجاه اللاعب، سواء ردا على "االتغريدة " التي أثارها أو ردا على استفزازه لهم أثناء سير المباراة، حيث قام بحركة فاحشة، تجاه الجمهور،  وبصق عليهم  (حسب اقاويل الجمهور).

أحداث الأمس المتعلقة بالكابتن زيلكا  ليس لها علاقة  على الإطلاق بما يتعلق بخدمته العسكرية،  وهي جاءت  فقط على خلفية الأمور المتعلقة بماضي اللاعب مع جماهير سخنين 

نعود ونكرر تصرفات لاعب خارج الملاعب لا تعطي شرعية للجمهور بان يتصرف تصرف يتجاوز الرياضة " الى هنا نص البيان 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]