- حطم مستوطنون إسرائيليون شواهد قبور في مقبرة باب الرحمة المحاذية للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك.

وأظهر مقطع فيديو نشره المركز الإعلام الفلسطيني في منصة إكس الأضرار التي لحقت بالمقبرة بعد اعتداء المستوطنين على القبور وتحطيم شواهدها.

رد الشرطة 

في أعقاب رصد مركز المراقبة والسيطرة في مديرية القدس (مباط 2000) لتشويه شواهد قبور، ومقابر في مقبرة البلدة القديمة في القدس، حيث قام افراد شرطة مديرية دافيد وبالتعاون مع محاربي حرس الحدود بإلقاء القبض على (3) مشتبهين متورطين بالفعل، وبالتعاون مع مراقبي مركز المراقبة والسيطرة في مديرية دافيد (مباط 2000)، حيث تم التعرف ورصد ثلاثة مشتبهين بارتكاب الجريمة وهم (12،13،15 عامًا)، وبحسب الشبهة قاموا بالمس والحاق أضرار متعمدة بشواهد القبور والمقابر في مقبرة في البلدة القديمة، حيث تم إلقاء القبض عليهم على يد افراد الشرطة.

محققو الشرطة الذين وصلوا إلى مكان الحادث لاحظوا الأضرار التي لحقت بالمقابر وشواهد القبور، وقاموا بجمع الأدلة والبينات، ومن ثم تمت إحالة المشتبهين المتورطين بالفعل إلى التحقيق في مديرية دافيد، للإشتباه بجريمة تخريب شواهد القبور بدافع الكراهية وعلى خلفية عنصرية.
تم إطلاق سراح مشتبهين إثنين بشروط مقيدة، كما وتم إطلاق سراح مشتبه آخر الذي تم إلقاء القبض عليه على يد الشرطة الليلة الماضية في المحكمة.

شرطة القدس ملتزمة بالحفاظ على الأمن والنظام بشكل حازم بلا هوادة، ضد منتهكي القانون أينما كانوا، باعتبارنا شرطة الجميع ولسكان القدس وزوارها، من اليهود والمسلمين والمسيحيين، فإننا نعمل بحزم ضد العنف وأعمال التخريب، وخاصة الاعمال التي تمس بالمشاعر الدينية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]