مع اقتراب الشهر الفضيل، ونظرًا للأوضاع التي تمر فيها المنطقة، طالب العديد من رجال الدين ورؤساء سلطات محلية، من المواطنين، اختصار الاحتفالات والزينة، وتحدث موقع بكرا مع د.سمير محاميد حول هذا الموضوع.

وقال خلال حديثه: "مطلع الأسبوع القادم يهلّ علينا شهر الخير والبركات لعام 1445 هـ، شهر الصيام، شهر رمضان المبارك، شهر مغفرة الذنوب والعتق من النار، شهر التسامح والتصافح والتغافر، شهر صيام النهار وقيام الليل وقراءة القرآن".

وأضاف: "في هذه المناسبة فإننا نتوجّه إلى أهلنا في مدينة ام الفحم والمسلمين في هذه الديار، بأن يتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام والطاعات، وأن يهلَّ علينا هذا الشهر الكريم بالأمن والايمان والسلامة والإسلام واليمن والخير والبركة، وان ينعمَ علينا بنعمة الطمأنينة والسكينة، وأن يحفظَ شبابنا جميعًا ويهديهم سواءَ السبيل ويبعدَ عنهم كل مكروه وشرٍّ، ولا يرينا فيهم وبأهلهم بأسًا، إنه وليّ ذلك والقادر عليه".

وتابع: "وبعد يا أهلنا، فإنه لا يخفى علينا جميعًا ما تمرّ به أمتنا عامة، وأهلنا في غزة على وجه الخصوص، بالإضافة إلى مسلسل الإجرام والقتل والعنف الذي نعاني منه على مستوى مجتمعنا العربي، فكونوا يا أهلنا على قدر المسؤولية واختصروا بمظاهر الفرح والاحتفالات والزينة برمضان والعيد والتبذير والإسراف، ولا تنسوا ما يعانيه أهلنا من الكرب الشديد والضنك الكبير، وادعوا الله لهم بأن يفرّجَ كربَهم ويصلحَ حالهم، وان تضعَ هذه الحرب اللعينة أوزارها ويسودَ الأمن والأمان. وفي ذات الوقت ندعو تجار بلدنا أن يرحموا أهلنا بالأسعار وأن يتقوا الله في البيع ويأخذوا بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها غالبية العائلات في بلدنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]