بعد فرز النتائج الرسمية لانتخابات السلطات المحلية في اسرائيل مؤخراً، يتضح ارتفاع بعدد النساء العربيات اللاتي نجحن في الإنخراط في المجالس المحلية او البلدية على حد سواء.

وقالت عضو بلدية حيفا في السنوات الخمس الماضية، لموقع بُكرا ان قفزة نوعية استطاعت ان تحققها المرشحات العربيات بالرغم من موجة التخويف والترهيب التي مورست ضد ترشحهن، ولا سيما بعد وقوع عدة حالات عنف ضد شخصيات تعمل في السلطات المحلية، الا ان حملة تشجيع التصويت التي عملت اطر عدة على تفعيلها وخاصة الأطر النسائية، ساهمت في هذه المساندة ودفع المرشحات قدماً.

وقالت شلبي ان الإنتخابات التي اجريت قبل اسبوع ادخلت 19 امرأة عضوات في السلطات المحلية منهن سبع عضوات كن رئيسات قوائم، وهو مؤشر مشجع جداً.

ورداً على سؤال حول انخفاض عدد العضوات قياسا للإنتخابات السابقة عام 2018 ، قالت:" لقد نجحت في الإنتخابات الماضية 27 عضوة، ولكن كان يجب ان ينخرطن للعمل في المجالس المحلية من خلال منظومة التناوب، وعدد كبير لم تحقق ذلك".

وانهت تقول:" ما حصل في هذه المعركة الإنتخابية الأخيرة يعتبر انجازا لم يحدث من قبل بدخول 7 مرشحات هن رئيسات قوائم الى العمل في الحكم المحلي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]