رفض المجلس الوزاري الحربي الإسرائيلي "الكابينت" شرطين وضعهما رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وباتا يعرقلان محادثات التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى مع حركة "حماس"، ووقف إطلاق نار في قطاع غزة بحسب هيئة البث العبرية الرسمية.

وأوضحت الهيئة أن "كابينت إدارة شؤون الحرب رفض الموافقة على الشرط الذي وضعه رئيس الوزراء نتنياهو للتقدم في مفاوضات التبادل، وهو الحصول (أولًا) على قائمة بأسماء المخطوفين الأحياء".

بل و"انتقد الكابينت نتنياهو بداعي أنه لم يكن ينبغي أصلًا طرح هذا الشرط في بداية المحادثات؛ لأنه يمكن التباحث بشأنه عند نهايتها مثلما حدث في الصفقة السابقة"، بحسب الهيئة.

العمل على مستويين

حول هذا التطور، قال رئيس جهاز الإستخبارات العسكرية الإسرائيلية(أمان) الأسبق، رئيس ومؤسس MIND ISRAEL، عاموس يدلين لموقع بُكرا:" يجب على اسرائيل العمل على مستويين معاً، الضغط العسكري واجراء المفاوضات، حماس تضع شروطاً بوقف اطلاق النار قبل البدء بالمفاوضات وهذا ما ترفضه اسرائيل".

وتابع يدلين يقول:" يجب بذل كل مجهود من اجل ابرام الصفقة والتوصل لاتفاق من أجل إعادة المخطوفين، يجب عدم وضع العراقيل امام الصفقة، ومن المهم التوصل لاتفاق، وبذل كل مجهود من اجل ابرام صفقة لإعادة المخطوفين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]