أكدت الرباط التزام العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تجاه القضية الفلسطينية، وذلك في إطار الإجراءات الجارية أمام محكمة العدل الدولية، في قضية طلب رأي استشاري بشأن التبعات القانونية المترتبة على سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وشاركت الرباط، ممثلة بسفيرها بلاهاي محمد البصري في جلسات الاستماع التي تعقدها محكمة العدل الدولية من التاسع عشر إلى التاسع والعشرين من فبراير الجاري.

وحضر السفير المغربي مؤازرا للعرض الشفهي الذي قدمته فلسطين في التاسع عشر من فبراير الجاري، إلى جانب الوفد الفلسطيني برئاسة رياض المالكي، وزير الشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطيني.

ويندرج حضور المغرب في المرافعات الشفهية المتعلقة بهذه القضية في إطار مواصلة الانخراط الفاعل للمملكة في هذا الملف أمام المحكمة الدولية، وهكذا، وفي إطار القضية ذاتها، قدم المغرب مرافعة مكتوبة إلى محكمة العدل الدولية، التي أخذتها بعين الاعتبار، على النحو الواجب.

مرافعة المغرب ارتكزت على المبادئ التي كرسها "نداء القدس" الموقع في الثلاثين من مارس 2019 بين الملك محمد السادس والبابا فرانسيس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]