استقبل رئيس جمعية الهلال الأحمر بالقدس الدكتور, سفيان بسيط الأمين العام للصليب الأحمر النرويجي السيدة ميريانا سيولينريتش والسيد فيجار اندرياسن نائب الممثل لمكتب تمثيل النرويج و الوفد المرافق لهما , حيث كان في استقبالهم طاقم الجمعية ، والكوادر الطبية العاملة بمختلف مجالات جمعية الهلال الاحمر .

هدفت الزيارة لدعم كوادر "الهلال الأحمر" والاطلاع على الأوضاع في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس.

وقدم د بسيط وعدد من مديري الدوائر عرضا شاملا عن تدخلات الجمعية الإنسانية شروحات مفصلة عن أنشطة جمعية الهلال الأحمر بالقدس وعمل المستشفى وخدمات الاسعاف ودور الجمعية في الخدمات المجتمعية المقدمة للمجتمع المقدسي على كافة الصعد وبمختلف مجالات التي يعمل في إطارها الهلال الاحمر، وطبيعة التحديات التي تواجه عمل الجمعية والمستشفى والاسعاف وخاصة فيما يتعلق بعمل الإسعاف والخدمات التطوعية التي تقدمها الجمعية من خلال البرامج المتعددة التي تتبناها الجمعية في المجالات المتعددة ، كما تطرقت طواقم الهلال للواقع المعيشي الصعب الذي يكتنف الواقع المقدسي عموما الأمر الذي ترك ويترك اثرا سلبيا على عمل الهلال الأحمر في المدينة.

جولة 

كما تم تنظيم جولة للوفد في أقسام المستشفى والإسعاف ومرافق الجمعية. وقد أشاد الوفد النرويجي بالمستوى العالي الذي وصلت له الجمعية وبالدور الريادي التي تقوم به جمعية الهلال الاحمر في القدس وضواحيها.

وفي ختام الزيارة أعرب الأمين العام للصليب الأحمر النرويجي السيدة ميريانا سيولينريتش عن سعادتها لزيارة مقر فرع الجمعية في القدس ,مثمنتا الدور الإنساني والصحي بالغ الأهمية الذي يقوم به الجمعية في القدس في المجالات الصحية والإنسانية والنفسية والتطوعية

وشكر الوفد الضيف الهلال الأحمر في القدس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]