ناشد وزير الاتصالات شلومو كرعي شركات الاتصالات العمل على تخفيض رسوم السحب الثابت على حسابات خدمات الاتصالات

وقال إن هذه الخطوة ست ماليا حوالي 500,000 عميل الذين يدفعون رسوما عالية بالإضافة إلى دفع الفاتورة بمبلغ حوالي 70 مليون شيكل سنويا

وأضاف وزير الاتصالات د. شلومو كارعي: "في الأيام التي أصبح فيها كل شيء تقريبًا رقميًا، وتكلفة تشغيل هذا النوع من العمليات ضئيلة، لا يوجد سبب يدفع عملاء شركات الاتصالات إلى الاستمرار في دفع الرسوم، لمجرد أنهم اختاروا الدفع عن طريق الخصم المباشر، بدلاً من بطاقة الائتمان".

وتابع: "يبدو أن هذا تعديل استهلاكي صغير آخر، لكن تأثيره كبير على العديد من المستهلكين، خاصة بين كبار السن و/أو السكان الذين يعيشون يوميًا. وزارة الاتصالات بقيادتي ستواصل العمل لصالح سوق حرة وتنافسية من حيث الجودة والسعر".

من جهتها قالت مدير عام وزارة الاتصالات المحامي عينبال مشاش: "تحصيل رسوم شهرية مرتفعة مقابل اختيار طريقة الدفع الدائمة، ممارسة منفرة تجعل الخدمة أكثر تكلفة، ومن يدفع الثمن عادة هم السكان المحرومون. سنعمل على تغيير قواعد اللعبة وتعزيز المستهلكين المستضعفين".

هذا وطالب وزير الاتصالات شلومو كرعي، من مدير عام وزارة الاتصالات المحامية عينبال مشاش، بإجراء فحص مهني حول حجم الرسوم المفروضة على المستهلكين مقابل دفعها بالخصم المباشر من حساب البنك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]