طرأ في الأيام الأخيرة تحسن ملحوظ على حالة رجل الإطفاء الذي كان قد أصيب خلال عمله في حادث الطرق الذي وقع على شارع رقم 65 بالقرب من البعينة النجيدات قبل نحو أسبوع. وكان المصاب قد تلقى العلاج في المركز الطبي تسافون بوريا قد خرج من دائرة الخطر وتم تسريحه من قسم العلاج المكثف في المركز الطبي.



وقال مفوض سلطة الإطفاء والإنقاذ إيال كاسبي تعقيبا على هذه الحادث: "يعمل رجال الإطفاء ليلا ونهارا في الجبهة الداخلية وفي الجبهات الاخرى لإنقاذ حياة المواطنين والممتلكات مع تعريض حياتهم للخطر. الحادث كان صعبا، وسيتم التحقيق فيه ودراسته، مع مواصلة التزامنا بضمان الحصانة والأمن الشخصي لمواطني إسرائيل".



وقد زار مفوض سلطة الإطفاء والإنقاذ إيال كاسبي مساء أمس رجل الإطفاء سلطان قزل الذي يعمل في محطة طبريا والذي أصيب بجروح خطيرة جراء مركبة عابرة بينما كان يساعد شخصا مصابا في حادث سيارة وقع على طريق 65 وتم نقله بسرعة إلى المركز الطبي تسافون "بوريا"، المعترف به كمركز لوائي لعلاج الصدمات، حيث كان في حالة خطيرة وقد تم تخديره واخضاعه لعملية التنفس الاصطناعي.



ومع وصوله الى غرفة الصدمات في المركز الطبي تسافون، تقرر تحويله إلى الجراحة الفورية في قسم الفم والوجه والفكين بالمركز الطبي. وبعد مكوثه لعدة ايام في وحدة العناية المركزة، خرج يوم (الأحد) من مرحلة الخطر وتم نقله إلى قسم علاج عادي لمعاينة وضعه الصحي.



وقال مدير قسم الفم والوجه والفكين في المركز الطبي تسافون البروفيسور عماد ابو النعاج أن المصاب عانى من إصابة معقدة بشكل خاص في الوجه واشار: "إن طاقم القسم يتمتع بخبرة ومهارة كبيرة في علاج إصابات الوجه المعقدة. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الدكتور مهنا علاء الذي وقف على رأس الفريق الطبي الذي قام بإجراء الجراحة المعقدة للمصاب".



وقد رافق مفوض سلطة الإطفاء كاسبي في زيارته قائد المنطقة في سلطة الاطفاء يائير الكيام، بالإضافة الى ضابط خدمات الطب المسؤول ألون بن نون وقائد محطة طبريا بوريس أيزنبرغ حيث التقوا بالمصاب وأفراد عائلته وفريق الأطباء المعالجين وإدارة المركز الطبي.

وقد قدم المفوض كل الدعم لأفراد الأسرة، ووعد بأن سلطة الإطفاء والإنقاذ بقيادة شعبة الموارد البشرية والمنطقة الشمالية ستقدم لهم الدعم والمرافقة الدائمة عن كثب حتى شفاء المصاب التام وعودته إلى الخدمة الكاملة.



يذكر أن رجل الإطفاء أصيب أثناء قيامه بعمليات الإنقاذ التي قام بها في حادث سير وقع على طريق 65 بعد ان توجه الى مكان الحادث من محطة طبريا. وخلال عمله في مكان الحادث، صدمت سيارة عابرة رجل الإطفاء مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة حيث اصيب الى جانبه ايضا متطوع من احود هتسالا الذي توفي نتيجة اصابته.



الصورة تصوير المركز الطبي تسافون
من اليمين الى اليسار: قائد اللواء في سلطة الإطفاء يائير الكيام، قائدة محطة إطفاء طبريا بوريس آيزنبرغ، د. مئير رواح نائب مدير المركز الطبي تسافون بوريا ومفوض سلطة الإطفاء ايال كاسبي وضابط خدمات الطب المسؤول في سلطة الإطفاء البروفيسور الون بن نون، د. شريف عرايدة نائب مدير وحدة الفم الوجه والفكين في المركز الطبي
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]