أفاد تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، بأن إنتر ميلان الإيطالي قدم هدية ثمينة لصالح برشلونة، على حساب أتلتيكو مدريد.


وخسر أتلتيكو مدريد أمام إنتر ميلان خارج ملعبه 0-1، أمس الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.


وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن هزيمة أتلتيكو جددت آمال برشلونة في تحقيق المعجزة والتأهل إلى مونديال الأندية 2025، برصيد 55 نقطة.


وأكدت الصحيفة أنه وفقًا لمعايير تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في النسخ الأربع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، ما يزال برشلونة يتأخر بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو.

وأضافت أنه إذا فاز البارسا على نابولي، اليوم الأربعاء، فسيقلص الفارق مع أتلتيكو إلى 5 نقاط، مع الأخذ في الاعتبار أن كل فوز يمنح صاحبه نقطتين، بينما يمنح العبور لربع النهائي نقطة إضافية.

وبالتالي يحتاج برشلونة إلى انتصارين أمام نابولي، مع خسارة أتلتيكو مرة أخرى أمام إنتر، إلى جانب فوز البرسا في مباراة واحدة على الأقل بربع النهائي، لتحقيق 7 نقاط، وبالتالي معادلة رصيد أتلتيكو مدريد (62 نقطة).

ووفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإنه في حالة التعادل في النقاط، فإن صاحب أكبر عدد من النقاط في العام نفسه، سيذهب في العام التالي إلى كأس العالم للأندية، والذي سيكون برشلونة.

أما إذا عاد أتلتيكو وذهب إلى الدور ربع النهائي، فسيتعين على برشلونة الوصول إلى الدور نصف النهائي من خلال الفوز في المباراتين في تلك الجولة وخسارة أتلتيكو فيهما.

ويتنافس برشلونة وأتلتيكو، على المركز الثاني لفريق إسباني يشارك في مونديال الأندية بشكله الجديد، بعد أن ضمن ريال مدريد المركز الأول كبطل لأوروبا في موسم 2021-22.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]