تطلب وزارتا الصحّة والزراعة من الجمهور الامتناع عن إدخال الكلاب والقطط من مناطق السلطة الفلسطينيّة وغزّة والحدود الشمالية.

إدخال الكلاب والقطط إلى دولة إسرائيل بدون مصادقة وبطريقة منافية للقانون، قد يؤدّي إلى نشر الأمراض، ومنها: داء الكَلَب، داء المشوكة (عدوى شريطيّة الكلاب "إشينوكوكوس"/ "Echinococcus")، ليشمانيا، اللولبية النحيفة، الجَرَب وغيرها.

وتطلب وزارة الصحّة من كل شخص خالط أو تعرّض لخدش أو عَضّ بواسطة قط أو كل حيوان مشتبه به، غسل مكان العضّ فورًا بالماء والصابون والتوجّه على وجه السرعة إلى دائرة الصحّة القريبة من مكان سكناه لفحص إمكانية حصوله على علاج وقائي. بعد ساعات العمل وخلال نهاية الأسبوع يجب التوجّه إلى غرفة الطوارئ في المستشفى.

وتدعو وزارة الزراعة الجمهور القدوم إلى أماكن تربيّة الكلاب والإحتفاظ بها في السلطات المحلّية وجمعيات الرفق بالحيوان وتبنّي كلاب وقطط من أجل إنقاذها من الموت وتخليصها من المعاناة وعذاب التواجد في الأقفاص.

وتوصي وزارتا الصحّة والزراعة بتبنّي الكلاب عن طريق جمعيات قانونية ومنظّمة بعد أن تكون الحيوانات قد خضعت لفحوصات شاملة وتلقّت العلاج اللازم والتطعيمات ضدّ الأمراض.

وتشير وزارة الزراعة إلى أنه بسبب عدم وجود جدار بين غزّة وإسرائيل، تواصل الكلاب الدخول إلى البلاد. ويقدّر عدد الكلاب التي دخلت إلى منطقة النقب الغربي بنحو 5000 كلب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]