تتلقى شركة "تنوفا" العملاقة للأغذية دعوى قضائية بقيمة 50 مليون شيكل من شركائها في شركة دورو للمنتجات الإيطالية، التي تصنع المعكرونة تحت العلامات التجارية "باستا ريكو"، وهم شاي ألون وجيل بن دوف، بعد أن زعموا أن الشركة لا تمتثل لاتفاقيات محددة مسبقا.

دخل الاثنان كشريكين كاملين مع تنوفا قبل خمس سنوات، عندما سيطرت تنوفا على الشركة، 51٪ منها، مقابل 50 مليون شيكل. وفقا لهم، وقع الطرفان اتفاقية المساهمين، ويطالبون الآن بأن تشتري تنوفا جميع الأسهم منهم.

وفي بيان الدعوى الذي قدمه ألون وبن دوف، يدعيان أن تنوفا تخرق الالتزام وترفض شراء أسهم دورو على النحو المتفق عليه مسبقا. بالإضافة إلى ذلك، تدعي الدعوى أن الطرفين وقعا على خطاب تعيين متفق عليه، تم فيه تعيين الدكتور إيلي إلعال كمقيم تقييم متفق عليه، وفقا لاتفاق المساهمين الذي أبرموه بينهما، لكنهم يزعمون عمليا أنه "بالتوازي مع اتفاقية تنوفا، قررت إفراغ خيار البيع وتمنع بقوة بدء عملية التقييم".

رد تنوفا

وقالت تنوفا ردا على الدعوى: "شاي ألون وجيل بن دوف يواصلان تخريب التحركات التجارية التي تضر بالشركة المشتركة من خلال الاستخدام الساخر للمحكمة وإثارة ادعاءات لا أساس لها من الصحة. تماما كما حاولوا مؤخرا دون جدوى إيقاف تعيين المدير المالي، وهي خطوة تم رفضها في المحكمة، وبعد ذلك لوقف تعيين مستشار قانوني محترف للشركة وإرسال رسائل تحذير إلى كل مستشار ومدير للشركة، فإنهم الآن يقدمون مطالبة مالية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]