قال مسؤولون أمريكيون إن تهديدات الرئيس جو بايدن خلقت رادعا ضد إيران. في الآونة الأخيرة، هدد بايدن مرتين بنقل الحرب إلى أرض طهران والهجوم على الأراضي الإيرانية. ووفقا للمصادر، بسبب الخوف من هجوم أمريكي، تفضل إيران عدم تصعيد الوضع أكثر.

حتى لو كانت التقييمات الأمريكية صحيحة، وبالفعل تم ردع إيران ولن تسعى إلى مزيد من التصعيد، تواصل طهران التدريب لمهاجمة إسرائيل.

اليوم، ذكرت وكالة الأنباء الحكومية في البلاد عن تدريبات صاروخية أطلقت على قاعدة عسكرية إسرائيلية يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، التقى حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي. وخلال زيارته قال الوزير الإيراني إن محادثات تجري بين إيران والمملكة العربية السعودية بشأن القضية الفلسطينية. وأضاف أن "الوضع في المنطقة معقد، ويجب أن تستمر الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة".

وصرح أيضا أن حماس تقدم أفكارا واقعية لإنهاء الحرب، مشيرا إلى أن الحل السياسي فقط يمكن أن ينهي الحرب في غزة. كما بعث برسالة تهديد إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلا: "أي خطوة تتخذها إسرائيل نحو هجوم واسع النطاق على لبنان ستكون آخر يوم لنتنياهو".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]