أصدرت الشرطة بيانا صباح اليوم الأحد جاء فيه ان الشاباك والوحدة الخاصة في لواء الشمال اكتشفوا خلية إرهابية في شمال البلاد واعتقلوا شابين من عين ماهل( الأسماء محفوظة في ملف التحرير)، بشبهة محاولة مساعدة نشطاء من حماس لتنفيذ عمليات داخل نطاق دولة إسرائيل.

ومن المعلومات المتوفرة فإن احد المعتقلين يعمل معلم مدرسة.

ومما جاء في البيان انه وبعد القتال في قطاع غزة ، قرر حزب الله من تلقاء نفسه أن يعرض على نشطاء حماس من الخارج الترويج للنشاط الإرهابي في إسرائيل. أرسل المعلم لعميل حماس صورة لمصنع أمني في منطقته وموقعه بالضبط ، حتى تتمكن منظمة حماس من إطلاق الصواريخ على ذلك المصنع.

بالإضافة إلى ذلك ، عمل المتهم تحت إشراف المنظمة لتجنيد المزيد بين العرب الإسرائيليين من أجل الترويج للنشاط الإرهابي في إسرائيل. كجزء من هذا ، اقترب من عدد من المواطنين وعرض عليهم المشاركة في النشاط الإرهابي المخطط له.

من بين المدنيين الذين اقترب منهم كان شاب وهو من سكان عين ماهل ايضاً والذي تم اعتقاله أيضا. وكشف التحقيق أنه وافق على القيام بنشاط مع حزب الله وعرض توفير الأسلحة لصالح النشاط.

في نهاية التحقيق الذي أجراه الشاباك والوحدة المركزية في المنطقة الشمالية ، في 11.02.2024 ، وجه مكتب المدعي العام اتهامات خطيرة ضد الرجلين في محكمة الناصرة. تنسب لائحة الاتهام ، بما في ذلك سلسلة من الجرائم الأمنية في الحرب ، والاتصال بعميل أجنبي ، والعمل المحظور على الممتلكات لأغراض إرهابية ، والتآمر لارتكاب عمل إرهابي وأكثر من ذلك. اما المتهم الثاني فتنسب له تهمة التآمر لارتكاب عمل إرهابي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]