أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، السبت، أن قصفاً إسرائيلياً أودى بحياة طاقم الإسعاف الذي توجه لإنقاذ الطفلة هند رجب (6 سنوات) في منطقة تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة.

وأفاد الهلال الأحمر بأنه "جرى العثور على مركبة إسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني مقصوفة في منطقة تل الهوى في مدينة غزة، ما أودى بحياة المسعفين يوسف زينو وأحمد المدهون، بعد فقد آثارهما أثناء مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب منذ 12 يوماً".

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت عائلة الطفلة هند رجب العثور على جثتها و5 من أفراد من أسرتها في سيارة استهدفها الجيش الإسرائيلي منذ نحو إسبوعين في منطقة تل الهوى، علمًا أنّ هند كانت لا تزال على قيد الحياة وتوجهت للهلال الحمر للحصول على مساعدة.

وأكد أبو إيهاب حمادة، وهو جد الطفلة، أن "هند استشهدت، وكل من كان معها في السيارة"، مضيفاً أن "عدداً من أقاربها عثروا عليهم قرب محطة فارس بمنطقة تل الهوى بعد تراجع الدبابات الإسرائيلية من هناك، فجر السبت".

الطفلة تواصلت لطلب النجدة 

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قال قبل أيام، إنه "لا جديد بشأن مصير الطفلة هند بعدما احتُجزت داخل سيارة مع جثامين أقاربها الذين سقطوا بإطلاق القوات الإسرائيلية النار نحوهم في غزة.

وكانت الطفلة "تواصلت مع فريق من الهلال الأحمر طالبة المساعدة، وبعدما هرع المنقذون لم يرجع منهم أحد"، بحسب الجمعية الفلسطينية.

وفي تعقيبٍ للهلال الأحمر، جاء: الاحتلال تعمد استهداف مركبة الاسعاف فور وصولها الموقع حيث عثر على مركبة الاسعاف على بعد امتار من المركبة التي فيها الطفلة هند.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]