يقيم عشرات الآلاف من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من الشمال والمناطق المحيطة بها في الفنادق منذ أربعة أشهر، وخلال هذه الاشهر تم الكشف عن معطيات صعبة تحدث في تلك الفنادق، حيث اشتكت أحدى الشخصيات التي تم إجلاؤها من الاغتصاب، وأفادت فتاة أن رجلاً كشف عن نفسه لها في المصعد، وتم فتح 40 حالة عنف منزلي في فنادق الأشخاص الذين تم إجلاؤهم.

كشفت هذه البيانات هيئة النهوض بمكانة المرأة والمساواة بين الجنسين، التي عقدت اليوم (الثلاثاء) مناقشة خاصة حول مسألة منع العنف في أماكن تجمع النازحين. وقال شاي كاهان، نائب رئيس النظام الحكومي للاشخاص الذين تم إجلاؤها خلال المناقشة: "الوضع في الفنادق يشبه طنجرة الضغط. عدد كبير من التجمعات السكانية التي تتعارض مع إرادتهم وفي ظروف غير مشروطة."

56 الف شخص

ووفقا له، هناك 56 ألف شخص تم إجلاؤهم حاليا في الفنادق. "هناك ظاهرة عنف في الفنادق. ونعلم حالات تم فيها إدخال زوج وزوجة إلى نفس المبنى، على الرغم من أن الزوج كان لديه أمر استبعاد. وهناك صراعات بين إدارة الفندق والأشخاص الذين تم إجلاؤهم الذين ينتهكون قواعد الضيافة في الفندق. "هناك ظاهرة الأطفال الذين يستيقظون في الصباح ولا يذهبون إلى المدرسة. مسؤوليتنا هي التأكد من وصول المكاتب الحكومية إلى جميع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم".

وتظهر بيانات الشرطة أنه تم حتى الآن فتح 40 قضية عنف منزلي في الفنادق. وقالت ممثلة الشرطة ميراف شاتز في جلسة الاستماع: "هناك جرائم، وهناك ضباط يتجولون في الفنادق ويحلون المشاكل. منذ بداية عمليات الإخلاء، تم فتح 40 قضية عنف منزلي من 380 فندق، بما في ذلك انتهاكات أوامر الاستبعاد. وتم فتح ما مجموعه 116 قضية."

اعتداءات جنسية وجسدية

وكشفت ميري فرانك، مديرة مجال الرعاية الاجتماعية في فنادق الذين تم اجلاؤهم في القدس، عن مشاكل بين المراهقين وقالت إن الشباب اعتدوا جنسيا على الفتيات: "كان هناك شاب يبلغ من العمر 23 عاما وكان على علاقة بشابة تبلغ من العمر 13 عاما، ولم تكن والدة الفتاة على علم بالأمر على الإطلاق لأنها كانت وسط فوضى الإخلاء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]