في مبادرة رائدة، يعلن مستشفى الناصرة الإنجليزي بكل فخر عن افتتاح أول مركز من نوعه لتحصيل حقوق المريض مخصص لخدمة المجتمع العربي. يتمتع هذا المركز بموقع استراتيجي داخل المستشفى، مما يوفر وصولاً غير مسبوق لجميع المواطنين. يهدف المركز إلى مساعدة المرضى في فهم واستحقاق حقوقهم الصحية بشكل كامل ومجاني، مع توفير الخدمات باللغة العربية.
يعمل المركز من الاثنين حتى الجمعة، من الساعة 8:08:30 صباحًا حتى الساعة 3:00 15:00 مساءً،
ويمكن التواصل عبر الهاتف على الرقم 046028888 (بدالة 8707)
أو اتركوا تفاصيلكم عبر هذا الرابط، وطاقم المركز سيتواصل معكم أو من خلال صفحة الفيسبوك: المركز لتحصيل حقوق المريض
أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
يأتي هذا المركز كثمرة للتعاون الوثيق بين مستشفى الناصرة الإنجليزي، جمعية حقوق المرضى في إسرائيل، جمعية الشجعان لمرضى السكري وصندوق بيدر، ويهدف إلى توفير الدعم والمساعدة للمرضى وأسرهم في تحصيل حقوقهم ومواجهة أي تحديات أو شكاوى قد تنشأ خلال رحلتهم العلاجية.
نود التأكيد على أن أبواب المركز مفتوحة لجميع المواطنين ، من كل أنحاء البلاد وليس حكراً للمتعالجين او النزلاء في مستشفى الناصرة فقط ، مما يجعل هذه المبادرة فريدة من نوعها ومساهمة كبيرة في توجيه ومساعدة المرضى والمتعالجين، وبشكل خاص في المجتمع العربي. تقدم الخدمات باللغة العربية لضمان حصول المواطنين على كافة حقوقهم الصحية والقانونية مجاناً. يولي المركز أهمية كبيرة للوعي الفردي والجماعي بحقوق المرضى ويسعى لتحسين الأنظمة التي تقدم من خلالها الخدمات الصحية والحقوق.
تعتبر عملية تحصيل الحقوق في المنظومة البيروقراطية تحديًا بحد ذاته، ويواجه المواطنون عقبات مثل حاجز اللغة والخوف والتردد. يعمل المركز كواجهة داعمة للمرضى، مشجعًا إياهم على المطالبة بحقوقهم بثقة والعمل على مساعدتهم في تحصيلها.
يسعى المركز لرفع مستوى الوعي والمعرفة بحقوقهم وتوجيههم لتحصيلها عن طريق الجهات الملائمة ومساعدتهم في ملء الأوراق والاستمارات المطلوبة، وذلك بمرافقة فردية حتى انتهاء العملية.
من المهم الإشارة إلى أن تقديم المساعدة الفردية للمرضى والمتعالجين يعد أمرًا هامًا على الصعيد العام أيضًا، حيث يساهم في تحديد الثغرات في المنظومة الصحية ويعمل على تصحيحها وتحسينها لصالح المرضى.
يضم المركز فريقًا متنوعًا من الخبراء والحقوقيين، يقدمون خدمات متنوعة مثل:
-معلومات حول الحقوق الطبية
-مساعدة في تحصيل الحقوق: فحص التحصيل، المساعدة في تعبئة الاستمارات وتقديم الطلبات
-المساعدة في الاتصال مع المؤسسات وتقديم الإرشاد حول كيفية الحصول على الأجهزة الطبية والعلاجية
-التوجيه إلى منظمات المرضى ومؤسسات أخرى ذات صلة
ندعو جميع المرضى والمتعالجين لزيارتنا مكاتبنا في مستشفى الناصرة – الإنجليزي (طابق قسم العمل الاجتماعي)والحصول على جلسة استشارة مجانية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]