ودّع منتخب مصر بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من الدور ثمن النهائي، بخسارته أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (7-8) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1.

وأقيمت المواجهة على ملعب "لوران بوكو" بمدينة سان بيدرو الساحلية، وسط حضور جماهير متوسط وفي حالة طقس معقدة، بسبب الحرارة المرتفعة ونسبة الرطوبة العالية. حيث اضطر الحكم لإيقاف اللعب مرة واحدة في كل شوط ليسمح للاعبين بالتزود بالمياه.

ووصل منتخب مصر إلى الدور ثمن النهائي بعد حلوله ثانياً ضمن المجموعة الثانية، في حين بلغ منتخب الكونغو الديمقراطية هذا الدور بعد تأهله في المركز الثاني من المجموعة السادسة.

120 دقيقة وتعادل مثير بين منتخب مصر والكونغو الديمقراطية

عرفت بداية المواجهة ضغطاً هجومياً من جانب لاعبي منتخب مصر بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، وكان قلب الدفاع أحمد حجازي قريباً من تحقيق هذا المبتغى في الدقيقة الثامنة عبر ضربة رأسية قوية، لكن الكرة أخطأت طريق المرمى وذهبت عالياً.

وتراجع "الفراعنة" قليلًا مع تسجيلِ تقدمٍ للاعبي الكونغو نحو الأمام، لكن كل الفرص لم تكن خطيرة على مرمى الحارس محمد أبو جبل، قبل أن يسقط زملاؤه في المحظور عند الدقيقة (37) في لحظة انعدام تركيز، استغلها أرثور ماسواكو ونفذ رمية تماس خاطفة ناحية يوان ويسا الذي مرر إلى زميله ميشاك إيليا الذي سجل الهدف الأول.

وفي الدقيقة (45+1) أعلن حكم المواجهة عن ركلة جزاء للمنتخب المصري بعد العودة لتقنية الـ"VAR" إثر ارتكاب مدافع الكونغو ديلان باتوبينسيكا، خطأً داخل منطقة الجزاء على حجازي، الركلة تولى تنفيذها مصطفى محمد بنجاح، معادلًا النتيجة في وقت مميز، ومسجلًا هدفه الرابع في البطولة.

وظلّت نتيجة التعادل بهدف لمثله قائمة بين المنتخبين حتى صافرة نهاية الوقت الأصلي، ليتم الاحتكام إلى شوطين إضافيين، وفي بداية الشوط الأول وبالتحديد بعد مرور 7 دقائق، أشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية في وجه محمد حمدي قبل أن يمنحه الحمراء ليغادر الملعب ويترك منتخب مصر بعشرة لاعبين. 

ركلات الترجيح تختار الكونغو الديمقراطية وتقصي منتخب مصر

وصلت المباراة إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل، لتبتسم ركلات الحظ لمنتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 8-7، ليضمن بذلك "الفهود" تأهلهم إلى ربع النهائي لمواجهة منتخب غينيا يوم 2 شباط المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]