في تعقيبه على مقتل 3 من عناصر الجيش الامريكي في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في الاردن قال اللواء محمد المصري الخبير بالشؤون الامنية والاستراتيجية لموقع بكرا ان كل ما يحدث في المنطقة الان مرتبط بالعدوان الجاري على الشعب الفلسطيني من قبل دولة الاحتلال.

واشار الى ان هذا العدوان خلق توترا كبيرا في المنطقة مضيفا انه تحت عنوان "عدم توسع الحرب الى خارج جغرافية خارطة فلسطين" حضرت القوات الامريكية والبريطانية, وحاول الامريكان ان يشعروا المنطقة بانهم غير معنيون بتوسيع الحرب, ولكن الامور بدات تتوسع سواء كان في شمال فلسطين (جنوب لبنان) او من قبل الحوثيين في البحر الاحمر ثم في العراق والان دخلت الساحة الاردنية وهذا مجال يشكل خطر جدا.

واكد ان توسيع اطار المعركة سيؤثر على الاستقرار الاقليمي وان الحل الوحيد مرتبط بوقف العدوان على قطاع غزة موضحا ان الادارة الامريكية يبدو انها لم تستفد حتى الان من التجربة وان الامور تنزلق كثيرا بهذا الخصوص.

تطور خطير 

واشار المصري الى ان ما حصل بالاردن بالامس يعتبر تطورا خطيرا لان هذه الساحة لم تكن سابقا مشتركة في العمليات ولم تنتهك سيادة الاردن المساند للقضية والشعب الفلسطيني بكل مناحي الحياة سواء على الصعيد الانساني او السياسي او الاجتماعي, وموقف الاردن جدير بالتقدير خاصة انه يواجه ضغوطات كبيرة.

واكد ان لا احد يسيطر على تطورات الاحداث لذا لا بد من وقف هذا الدمار الشامل والتوسع تحسبا لامكانية خروج الامور عن السيطرة وبدء حرب اقليمية في المنطقة التي هي ليست من مصلحة فلسطين لاننا سنكون وقودها , نحن طلاب سلام لكن نريد ان يكون لنا دولة كبقية شعوب العالم.

وراى اللواء المصري ان امريكا سترد على ما جرى في الاردن لكن سيكون بمستوى بما لا يدفع المنطقة للحرب, خاصة ان الولايات المتحدة دخلت الان بمرحلة الانتخابات الرئاسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]