من المتوقع ان تدخل شركة بيزك  سوق الكهرباء، والحديث يدور عن  أن أكبر شركة اتصالات في إسرائيل والتي ستبدأ في بيع الكهرباء للمنازل، في منافسة قوية مع  شركة الكهرباء. حيث سيتم دخول بيزك إلى سوق إمدادات الكهرباء المنزلية من خلال مشروع مشترك مع PowerGen، ذراع الطاقة لصندوق الاستثمار في البنية التحتية Generation Capital (الذي يضم Refak Energy)، الذي يديره إيريز بيلشا. وتم تأكيد قرار إنشاء المشروع الأسبوع الماضي بتوقيع مذكرة تفاهم أولية من قبل مجلس إدارة بيزك برئاسة تومر رابد. ومن المقدر أن يبدأ المشروع العمل بالفعل في الربع الثاني من هذا العام. وسيتولى الرئيس التنفيذي لشركة بيزك، ران جورون، منصب رئيس المشروع المشترك، الذي ستمتلكه الشركتان بحصص متساوية.

في العام الماضي، بدأت بيزك تجربة أولية لتجنيد العملاء للاتصال بالكهرباء. أكملت شركة بيزك المشروع التجريبي مع بضع عشرات من الأسر فقط، وكان الغرض منه التعرف على سوق الكهرباء وتزويد المنازل. الآن يعد هذا دخولًا مهمًا للشركة في مجال الكهرباء. 

جزء من الإصلاح 

دخول بيزك إلى سوق الكهرباء هو جزء من الإصلاح، وفي إطاره ستتنافس الشركات الخاصة مع شركة الكهرباء لتجنيد العملاء، وستقدم تخفيضات للعملاء. 

تهدف شركتا Bezeq وPowerGen إلى توظيف حوالي 400 ألف عميل لمشروعهما المشترك بحلول عام 2030. وهذه توقعاتتدعو للافاؤل، لأنه وفقًا للبيانات ، اعتبارًا من نوفمبر 2023، تحولت 17000 أسرة فقط إلى موردي الكهرباء من القطاع الخاص. ومع ذلك، فهذه سوق نامية وهي في فترتها الاولى  فقط.

تستطيع الشركات تقديم تخفيضات على فاتورة الكهرباء لأنه، على عكس المستهلك المنزلي، تحصل الشركات الكبيرة (وكذلك منتجو الكهرباء) على أسعار الكهرباء التي تتغير على مدار اليوم والمواسم، اعتمادًا على الطلب على الكهرباء الأعلى في المنطقة. ساعات المساء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]