نظمت مساء اليوم تظاهرة امام السفارة الأردنية في هرتسليا، حيث يأتي ذلك إحتجاجًا على الموقف الأردني حيال التطورات الأمنية. 

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم الحكومة الأردنية، مهند مبيضين، الخميس، أن الأردن متمسك بالسلام كـ"خيار استراتيجي". وذلك في إطار رده على تغريدة لزعيم المعارضة الإسرائيلية رئيس الوزراء الأسبق، يائير لابيد، على فيديو متداول لافتتاح مطعم في الكرك يحمل اسم "7 أكتوبر".

وأضاف بالقول في تعليق على تغريدة لابيد: "إسرائيل هي التي تعادي المنطقة بسياساتها وحربها على قطاع غزة. أزمتها مع المنطقة بأسرها وليس فقط مع الأردن".

سلوكيات حكومة إسرائيل

وأردف مبيضين موضحا: "هذه النتيجة التي وصلنا لها اليوم، بسبب هذه الحكومة الإسرائيلية وانعطافاتها الحادة، وعبر 14 عاما من الحصار على قطاع غزة وتأزيم الوضع في المنطقة".

وقالت مصادر أردنية رسمية إن المحل المشار إليه لم يرد أنه مسجل لدى وزارة الصناعة والتجارة ضمن الأسماء التجارية رسميا، مشددة على أن هذه الآلية هي من اختصاص البلديات في المحافظات.

وأضافت المصادر بالقول: "هناك تعميم بعدم تسجيل أي أسماء تجارية تحمل دلالات سياسية؛ وتم رفض العديد من طلبات الأسماء التجارية التي تحمل دلالات سياسية في وقت سابق".

تغريدة لابيد 

وأعاد لابيد نشر مقطع فيديو يُظهر افتتاح المطعم في الكرك، على صفحته على منصة "إكس"، تويتر سابقا.

وكتب زعيم المعارضة في إسرائيل تعليقا جاء فيه: "يجب أن يتوقف التمجيد المشين لـ 7 أكتوبر"، وأردف لابيد قائلا: "التحريض والكراهية ضد إسرائيل تولدان الإرهاب والتطرف الذي أدى إلى المذبحة الوحشية في 7 أكتوبر". على حد قوله

وختم لابيد قائلا: "ونتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر علناً وبشكل لا لبس فيه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]