ذكرت مصادر اسرائيليةة، صباح اليوم الخميس، أنه بعد الاشتباه في وقوع حادثة تسلل إلى الداخل الإسرائيلي من الجنوب اللبناني، فإنه تم إغلاق بعض الطرق وإقامة بعض الحواجز في منطقة الجليل الغربي.

وأفادت صحيفة يسرائيل هايوم الإسرائيلية بأن قوات من الجيش تقوم بعمليات مسح فورية على الحدود اللبنانية بسبب الخوف من تسلل البعض من الجنوب اللبناني إلى الشمال الإسرائيلي، وإنه لذلك تم إغلاق الطرق المؤدية إلى كيبوتس "حانيتا" بالجليل الغربي.

وبعد ساعات من القلق والذعر، اعلن الجيش عن عدم عثوره على شيء وأن الحديث عن مجرد اشتباه.


وكان وزير  الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، قد حذر، أمس الأربعاء، من أنه "بمجرد تحديد موعد لعودة السكان إلى الشمال، فإن ذلك سيصب في مصلحة حزب الله اللبناني".

وقال غالانت، خلال اجتماع "كابينيت الحرب" مع رؤساء السلطات في المستوطنات الشمالية، إن "حقيقة عدم وجود تاريخ علني محدد لعودة سكان الشمال إلى منازلهم هو أمر جيد"، مضيفا أن "عدم الوضوح يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لحزب الله".
وذكر أن "وقف الحرب في غزة سيثير حزب الله ضدنا"، مشددا على ضرورة ألا تتنتهي الحرب في غزة في الوضع الحالي دون تفكيك كامل لحماس.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترًا وتبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]