عبر محافظ بنك إسرائيل البروفيسور أمير يارون عن قلقه من احتمال انخفاض التصنيف الائتماني لإسرائيل قريبا، لكنه أيضًا أعرب عن أمله في أن تمتنع وكالات التصنيف الدولية عن خفضه وأن تأخذ بعين الاعتبار أن تقوم الحكومة بإجراء التعديلات اللازمة في ميزانية الدولة لعام 2024 بالكامل بما يرضي الشركات.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعرب خبراء اقتصاديون في بيت الاستثمار عن قلقهم من خفض التصنيف الائتماني، في ضوء المعطيات الاقتصادية للاقتصاد الإسرائيلي على خلفية الحرب وعدم كفاية تعامل الحكومة مع خفض العجز وزيادة نسبة الدين نسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي لإسرائيل. خلال نهاية الأسبوع، التقى الاقتصاديين في شركة التصنيف الكبيرة "موديز" التقوا بشخصيات اقتصادية إسرائيلية رفيعة المستوى وأنه من المتوقع أن يخفضوا تصنيف إسرائيل (حاليا A1) كجزء من تقرير سينشرونه قريبا عن الاقتصاد الإسرائيلي.

تحدث المحافظ اليوم في مناقشة في لجنة المالية في الكنيست وأكد أن علاوة المخاطر في إسرائيل قد زادت منذ 7 أكتوبر، وشدد على أنه يجب على الحكومة الآن تنفيذ سلسلة من الإجراءات الصعبة في ميزانية الدولة. وأشار المحافظ إلى أنه "من المأمول أن يتم تنفيذ التعديلات التي أدخلت على الميزانية بالكامل". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]