قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد "يثير مواجهات متعمدة" في الشرق الأوسط "لتأخير الحساب السياسي".

وفي مقابلة مع قناة الجزيرة، قال الصفدي إن القتال الإسرائيلي في غزة "ينطوي على خطر جدي للغاية بالامتداد إلى بقية المنطقة"، مشيرًا إلى أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي ربما يثير عن عمد مواجهات على جبهات أخرى، خاصة مع لبنان. وأجزاء أخرى من المنطقة، لتأخير الحساب السياسي الذي سيتعين عليه مواجهته".

ولم يرد مكتب نتنياهو على الفور على سؤال لشبكة CNN حول تصريحات وزير الخارجية الأردني.

سخيف 

لاحقًا، وصفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان الأحد، ما قاله الصفدي حول أن نتنياهو قد "يثير مواجهات متعمدة" في الشرق الأوسط "لتأخير الحساب السياسي"، بأنه "ادعاء سخيف".

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: "هذا الادعاء سخيف. قال القادة العسكريون الإسرائيليون ومجلس الوزراء الحربي إن الحرب ستستغرق أشهرا عديدة أخرى".

وأضافت الوزارة "أما بالنسبة للبنان، فقد بدأ حزب الله هجومًا غير مبرر على إسرائيل في 8 أكتوبر/تشرين الأول، وكل يوم تقريبًا منذ ذلك الحين. وستدافع إسرائيل عن نفسها بحق ضد كل من يهاجمها".

وقال الصفدي إن الدول العربية تفعل "كل ما في وسعها" لمنع امتداد القتال إلى المنطقة، لكن الأمر متروك لإسرائيل في النهاية بشأن استمرار القتال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]