في رسالة بُعث بها إلى رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، وزيرة الدفاع السابقة في ألمانيا، وجوزيف بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، دعا الموقعون -الأعضاء السبعة عشر في البرلمان الأوروبي إلى حماية الحقوق المدنية والحريات البرلمانية في إسرائيل، وخاصة تلك المعارضة للحرب والاحتلال.

وطالب النوّاب دير لاين وبوريل، بالتوجه للحكومة الاسرائيلية من أجل وقف محاولة العزل محذرين من محاولة توسيع حملات الإطاحة مستقبلًا ضد النواب المناهضين للحرب والاستيطان وبالذات النواب العرب الذين يمثلون الأقلية الفلسطينية في الدّاخل. كما طالب النواب بمنع قمع الأصوات السياسية الناقدة وبدعوة النائب كسيف لزيارة البرلمان الأوروبي تعبيرًا عن التضامن معه.

ومن بين الموقعين أعضاء برلمان يساريون من فرنسا وإسبانيا واليونان إلى جانب جوليانو بيسابيا عن التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين وهو عمدة مدينة ميلانو سابقًا وعضو سابق في البرلمان الإيطالي، والسياسية البلجيكية ساسكيا بريكمونت التي تم انتخابها عضوًا في البرلمان الأوروبي في عام 2019 عن كتلة الخُضر/ التحالف الأوروبي الحرّ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]