يلتقي المسؤول عن ملف الشرق الأوسط في البيت الأبيض هذا الأسبوع مع الوسطاء في القاهرة والدوحة لبحث سبل الدفع نحو التوصل إلى اتفاق صفقة تبادل اسرى. وهذه هي زيارته الثانية للمنطقة.

وسيزور بريت ماكغورك كبير مستشاري الرئيس بايدن، مصر وقطر هذا الأسبوع لإجراء محادثات حول الجهود المبذولة لإطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة، وفقًا لثلاثة مصادر أخبرت موقع واللا العبري.

واعترف مسؤولون كبار في إدارة بايدن بأن التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين ربما يكون السبيل الوحيد للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة.

الشرق الأوسط 

ومن المتوقع أن يغادر ماكغورك متوجها إلى الشرق الأوسط اليوم (الأحد) ويزور القاهرة أولا لإجراء محادثات مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، بحسب المصدرين.

وتعد المخابرات المصرية، إلى جانب حكومة قطر، أحد الوسيطين بين إسرائيل وحماس فيما يتعلق بالإفراج عن المختطفين.

وفي وقت لاحق من هذا الأسبوع، سيصل ماكغورك إلى الدوحة ويلتقي برئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لإجراء محادثات حول المقترحات المختلفة للترويج للصفقة.

وأجرى ماكغورك، الأسبوع الماضي، مشاورات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين حول موضوع المفاوضات بشأن إطلاق سراح المختطفين، وناقش الرئيس بايدن قضية المختطفين مع رئيس الوزراء نتنياهو خلال اتصالهما الهاتفي الجمعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]