في الوقت الذي لا زالت فيه الحكومة الإسرائيلية تناقش التقليصات في الميزانية في أعقاب الحرب، علمًا أنّ هنالك حديث عن تقليص 15 برنامج من الخطة الخماسية للمجتمع العربي والتي تبلغ 1.1 مليار شاقل سنويا، ذكرت قناة "كان" أنّ رئيس الشاباك بعث برسالة تحذيرية للوزراء بشأن التقليصات التي تخص المجتمع العربيّ. 

وذكرت الرسالة أن هذه الخطوة تحمل بطياتها تهديدا استراتيجيا على المدى البعيد، حيث ينضم تحذير الشاباك الى الرسائل التي بعثها وزير المساواة الاجتماعية عميحاي شيكلي وروعي كحلون مسؤول مكافحة الجريمة في المجتمع العربي.

وتحذر الرسالة وفقا لهيئة البث الرسمية "كان" التي أعدت في قسم إسرائيل بالشاباك من أن التقليصات الواسعة ستؤدي الى "تمرير رسالة الى المواطنين العرب عن عدم وجود التزام من قبل الدولة، ما سيؤدي الى ضرر بالسلطات المحلية التي تشكل القيادة الفعالة الوحيدة اليوم في المجتمع العربي، المساس بمكافحة الجريمة ووجود العديد من الأسلحة في المجتمع العربي، والتي باتت تنزلق الى المجتمع اليهودي يمس بالأمن الشخصي لكافة مواطني إسرائيل. على المدى الطويل المساس بتقليص الفجوات لعشرين بالمئة من سكان إسرائيل يضعف قدرة المواجهة الاجتماعية كلها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]