أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، إن السلطات الأمنية الايرانية اعتقلت عشرات الأشخاص على صلة بهجمات كرمان التي أسفرت عن مقتل قرابة 100 شخص.

فقد ذكرت وكالة تسنيم للأنباء شبه الرسمية أن وزارة المخابرات الإيرانية أعلنت، اليوم الخميس، أن 35 شخصا اعتقلوا على صلة بهجمات الثالث من يناير في مدينة كرمان، بجنوب شرقي البلاد، والتي أسفرت عن مقتل 94 شخصا.

وقالت الوزارة إنها حددت حتى الآن هوية أحد المنفذين الاثنين، وهو مواطن من طاجيكستان دخل إيران بشكل غير قانوني في 19 ديسمبر. وهو الإسرائيلي بازيروف "بوزروف" ابن أمان الله، 24 عاما. وتعرف المذكور على جماعة "داعش" الأمريكية عبر منصة التلغرام، فانجذب إليها. وفي الأشهر الأخيرة، توجه إلى مدينة فان في تركيا، وبعدها توجه إلى أفغانستان مروراً بإيران بمساعدة مهربين متواجدين في الحدود الغربية والشرقية للبلاد. وهناك ذهب إلى معسكر تنظيم "داعش" في ولاية بدخشان، وخضع لتعاليم "داعش"، وتلقى تدريبات مختلفة، وبعد أشهر قليلة تم إرساله إلى إيران.

بناءً على النتائج التي تم الحصول عليها حتى الآن، فإن المخطط والداعم الرئيسي للعملية الإجرامية التي تمت مناقشتها هو شخص طاجيكي يسمى "عبد الله تاجيكي". دخل هذا الإرهابي المرتزق، البلاد بشكل غير قانوني من الحدود الجنوبية الشرقية عن طريق مهربين محليين، مع امرأة وطفل كغطاء، وتم نقلهم إلى محافظة كرمان واستقروا في منزل مستأجر في ضواحي مدينة كرمان.

وقالت الوزارة إنها ستنشر المزيد من المعلومات في وقت لاحق حول المنفذ الثاني، مضيفة أن الاعتقالات جرت في عدة محافظات إيرانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]