من المتوقع أن ترتفع اسعار الوقود والسجائر في القترة القريبة، بحسب ما اشارت اليه مصادر في الحكومة.

وعُلم انه على خلفية الأضرار الاقتصادية الناجمة عن الحرب، تعمل وزارة المالية على سلسلة من التخفيضات الضرورية حتى لا يتجاوز العجز الحد الذي حدده القانون.

هذا ومن المتوقع أن ترتفع أسعار الوقود والسجائر، وسيتم إلغاء نقاط الائتمان لآباء الأطفال الصغار. 


يُذكر  أن الحرب ألحقت ضررًا شديدًا بقدرة إسرائيل الاقتصادية، وقال مختصون اقتصاديون انه يتعين على الحكومة اتخاذ تدابير اقتصادية كبيرة للتغلب على الأزمة.

ووزعت وزارة المالية، صباح اليوم (الأربعاء)، كتيباً يتضمن التخفيضات والتغييرات المقترحة لموازنة 2024، بهدف زيادة إيرادات الدولة وإيجاد طريقة لتخفيض النفقات.

اقتطاع حوالي 2.5 مليار شيكل فقط من أموال الائتلاف
وبحسب تقرير كان، فإن الخطة المحدثة للعام الحالي التي وضعها وزير المالية بتسلئيل سموتريش، تتضمن اقتطاع حوالي 2.5 مليار شيكل فقط من أموال الائتلاف، وهذا يتناقض تماما مع المستوى المهني في مكتبه الذي أوصى بتخفيض أوسع يصل إلى 5.5 مليار شيكل، كما أن الخطة التي سيتم تقديمها للحصول على موافقة الحكومة تتضمن التنازل عن نقاط الائتمان لآباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-3 سنوات كجزء من برنامج "التعليم المجاني".

وبحسب البيانات، فمن المتوقع أن يصل عجز الموازنة العامة للدولة إلى 111 مليار شيكل في العام المقبل، وبحسب القانون فإن سقف العجز الثابت يبلغ حوالي 43.7 مليار شيكل، ما يعني أن التخفيض يجب أن يكون أوسع من أجل الالتزام بالقانون.

بالإضافة إلى ذلك، تقرر فرض ضرائب على انبعاث الملوثات والسجائر. ومن الاقتراحات الأخرى التي تم طرحها فرض ضريبة على أصحاب المركبات الكهربائية بمستوى 15 اغورة لكل كيلومتر واحد من السفر. كما سيتم تقليص الميزانيات الإضافية في الحكومة: تأجيل مشاريع البنية التحتية الكبيرة، وتقليص عدد مبعوثي وزارة الخارجية في الخارج، وتقليل الازدواجية في الوزارات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]