أقيمت في الكنيسة البيزنطية في الموقع الأثري، صلاة عيد الغطاس لأول مرة منذ اكثر من 1400 عام، استعداداً لإضافة البترا على خارطة الحج المسيحي واستهداف أسواق سياحية ومنتجات جديدة.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور فارس البريزات، إن الصلاة تأتي إيذاناً ببدء إضافة البترا على خارطة الحج المسيحي في الأردن، بعد المواقع الخمسة الموجودة والمعترف فيها، وهي جبل نيبو ومكاور في مادبا والمغطس وسيدة الجبل ومار الياس في عجلون.
وأضاف أن السلطة تسعى إلى أن تكون الكنائس العشرة الموجودة والمؤكدة في البترا مؤهلة لأن تكون جزءاً من مسار الحج المسيحي في الأردن، وربطها بالكنيسة الطينية الموجودة في العقبة، لإيجاد منتج سياحي جديد وإطالة أمد إقامة السائح في البترا، وجذب مزيد من الحجاج المسيحيين إلى المملكة بشكل عام والبترا بشكل خاص.

وأوضح أن السلطة ستعمل على ترتيب وتطبيق المنتج الجديد خلال الفترة المقبلة، كما تأمل في تعزيز نشر رسالة عمان في العيش المشترك والتسامح من خلال مثل هذه الفعاليات، وإبراز الصورة الملائمة عن المملكة أمام زوار المنطقة من مختلف دول العالم.

وقال سفير الفاتيكان وممثل قداسة البابا في المملكة جيوفاني بيترو دالتوزو: إن البترا تحتوي على كنائس معترف بها منذ عصر البيزنطيين، وهو ما يشجعنا لإضافتها على خارطة الحج المسيحي، ويمكن أن تكون مكانًا للعديد من السياح القادمين لأسباب دينية.
وتحتوي كنيسة البترا البيزنطية على العديد من المرافق والواجهات والأرضيات الفسيفسائية التي تعود للعهد البيزنطي، وشهدت العديد من أعمال الترميم للحفاظ على معالمها الأثرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]