وصف د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية خطة وزير الدفاع الاسرائيلي  غالانت لقطاع غزة بأنها تعبير عن غباء اسرائيل  الذي يحاول حل أزمة بلاده  بمزيد من الاحتلال.
وقال إن خطة غالانت تفترض اقتلاع مقاومة الشعب الفلسطيني وهو أمر مستحيل، و محاولة تحقيق احتلال غزة دون تكلفة بالقاء مسؤولية من هم تحت الاحتلال على أطراف أخرى .

غالانت لم يتعلم من تجارب إسرائيل الفاشلة

وقال ان غالانت لم يتعلم من تجارب إسرائيل الفاشلة عندما يتحدث عن انشاء تشكيلات عميلة للاحتلال لإدارة القطاع تحت سيطرة و تحكم الجيش المحتل، و هو ما فشل الاحتلال في تحقيقه من قبل في الضفة الغربية من خلال ما سمي " روابط القرى" العميلة و التي انهارت إمام رفض و مقاومة الشعب الفلسطيني .

و أكد البرغوثي أن إسرائيل أعادت فعليا احتلال كل الضفة الغربية وجردت السلطة الفلسطينية من كل سلطاتها الأمنية و من السيطرة على مواردها من الضرائب التي يدفعها الفلسطينيون وكرست معظم اراضي الضفة للتوسع الاستيطاني ، وهي تريد تكرارنقس الأمر في قطاع غزة.

الوحدة  على اساس برنامج كفاحي مقاوم

وطالب البرغوثي قيادة منظمة التحرير و جميع القوى الفلسطينية بافشال مؤامرة الاحتلال فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة والتوافق على انشاء قيادة وطنية فلسطينية موحدة تضم جميع القوى الفلسطينية وتتوحد على برنامج كفاحي مقاوم للاحتلال وتشكل مرجعية لحكومة وحدة وطنية مؤقتة تشمل الضفة و القطاع و تمنع فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وتسد الطريق على سياسة فرق تسد، وانشاء كيانات عميلة للاحتلال و تمهد لاعطاء الشعب الفلسطيني حقه في انتخابات حرة ديمقراطية لاختيار قيادته الوطنية، وتشن حملة دوليةو حقوقية لإجبار إسرائيل على دفع تعويضات عشرات آلاف البيوت و المؤسسات و الجامعات والمرافق التي دمرتها في قطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]