*بشرى للطلاب والطالبات في منطقة الناصرة والشمال*
*مدرسة الناصرة الأكاديمية للتمريض مستمرة في التطور*
*فتح مسار للقب الأول في التمريض بالشراكة مع الكلية الاكاديمية أونو*

يسعدنا ان نعلن ان مدرسة الناصرة الأكاديمية للتمريض توصلت الى اتفاق تعاون وشراكة مع الكلية الأكاديمية اونو، في اطاره سيفتح فرع للكلية وسيقام مسار تعليم أكاديمي للقب الأول في التمريض والذي تمت المصادقة عليه من قبل "مجلس التعليم العالي" وسيجرى التعليم بأكمله في مدرسة التمريض المحاذية للمستشفى الإنجليزي في الناصرة.
لقب أول في التمريض B.S.N. هو لقب علمي يمنح الطالب شهادة أكاديمية، وشهادة ممرض مؤهل بعد اجتيازه امتحان الترخيص. اللقب يتيح للخرّيجين إمكانية الانخراط كممرضين وممرضات وعلاج مجموعة متنوعة من الحالات السرسرية كالطب الباطني، الجراحة، التوليد، طب الأطفال، الصحة النفسية، صحة الجمهور والمزيد... ويفتح مجال العمل كممرضين وممرضات في كل مؤسسات جهاز الصحة .
يتضمن البرنامج المميز والفريد من نوعه، إضافة الى تعلّم موضوع التمريض، مهارات إدارية ومعرفة عميقة بجهاز الصحة، فضلا عن الدراسة للحصول على احدى الشهادات بمجال: تطوير محتوى رقمي في مجال الصحة أو التدريب الصحي.
تُقدّم الدورات من قبل خيرة المحاضرين والخبراء في مجال التمريض، في مجموعات تعليمية صغّيرة وباستخدام أساليب التدريس الحديثة والمبتكرة التي تتضمن استعمال التقنيات في غرف المحاكاة المتطورة.
وتقول بروفيسور تورن، رئيسة قسم التمريض، في كلية تعلّم المهن الصحية في الكلية الأكاديمية "أونو" إن "دولة إسرائيل بحاجة ماسة إلى المزيد من الممرضين والممرضات في جهاز الصحة. قسم التمريض في الكلية الأكاديمية "أونو"، والذي يعمل منذ سنوات طويلة على إعداد وتأهيل الطلاب للحصول على الشهادة الجامعية للممرضين/ات المؤهلين/ات، حصل مؤخرا على مصادقة "مجلس التعليم العالي" لفتح فرع للتعليم موضوع التمريض في الشمال، في مدرسة الناصرة الاكاديمية للتمريض المجاورة لمستشفى الناصرة "الإنجليزي". هذه الخطوة تتيح المجال للطلاب والطالبات المقيمين في منطقة الشمال الدراسة بالقرب من مكان إقامتهم، وبالتالي تحقيق حلمهم واكتساب المهنة التي يكثر الطلب عليها، على أسس التعليم الأكاديمي. وتجدر الإشارة هنا الى ان البرنامج الأكاديمي لقسم التمريض في الكلية الأكاديمية "أونو" يحظى بالثناء والتقدير من الطلاب والمهنيين في هذا المجال، ونحن فخورون بهذا التعاون مع مدرسة الناصرة الاكاديمية للتمريض
لتأهيل أجيال المستقبل.
من جانبها تقول د. سلام حديد، مديرة مدرسة الناصرة الاكاديمية للتمريض انه منذ أكثر من 100 عام تعمل وتتميز مدرسة التمريض في الناصرة بمهنيّة عالية، أجواء عائلية، فريدة من نوعها، داعمة ومحفّزة. كما تعمل جاهده على تطوير آلياتها التعليمية, وإدخال اساليب حديثة مثل غرف المحاكاة وغيرها.
بالإضافة إلى ذلك، تركّز المدرسة بشكل خاص في برامجها التعليمية على قيم الرحمة والاحترام المتبادل والتعاطف. ونحن نرحّب بهذا التعاون مع الكلية الأكاديمية "أونو" وبالبرنامج المميز الذي يجمع بين الحداثة الأكاديمية والبحثية، التي تضاف الى الخبرة والمهنيّة في تأهيل الممرضين والممرضات.
ايمانا بدور التعليم الأكاديمي في تطوير وتمكين الفرد، العائلة والمجتمع وايمانا بأهمية الحصول على لقب مهني مرموق، يهدف البرنامج الى اتاحة التعليم الأكاديمي لجميع شرائح المجتمع. لذلك سيكون برنامج خاص الذي يتيح الوصول الى شروط القبول وبدأ مسيرة تعليمية لفئات مجتمعية واسعة لتحقيق حلم التعليم الأكاديمي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]