قال خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن 180 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية دخلت إلى قطاع غزة، الأحد، عبر معبر رفح، مضيفاً في بيان أن المعبر استقبل 145 من الأجانب ومزدوجي الجنسية، مشيراً إلى وجود سيارات الإسعاف المصرية في المعبر في انتظار وصول مصابين من القطاع.

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء، الأحد، إنه تم التنسيق لاستقبال 8 جرحى فلسطينيين من مستشفيي ناصر والأقصى في قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، برفقة 9 مرافقين لهم. وأضاف المصدر، نقلاً عن وكالة «أنباء الشرق الأوسط»، أنه تم التنسيق أيضاً لاستقبال دفعة جديدة من الفلسطينيين العاملين في الخارج، وعددهم 65 فلسطينياً، إلى جانب استقبال 145 شخصاً من أصحاب الجوازات المصرية.

في السياق ذاته، قام وزير القوات المسلحة الفرنسي سيباستيان ليكورنو، الأحد، بزيارة إلى المستشفى الميداني الفرنسي المقام على متن حاملة المروحيات «ديكسمود»، التي ترسو بالعريش لاستقبال الجرحى من أهالي قطاع غزة.

وتفقد الوزير الفرنسي، وفقاً للوكالة المصرية، أقسام المستشفى التي بدأت عملها في 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، كما تبادل الحديث مع المرضى وذويهم، واطلع على سير العمل بالمستشفى.

الفارس الأشهم

من جهة أخرى، وصل وفد إماراتي إلى مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، الأحد، يضم الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء ووزير دولة بوزارة الخارجية الإماراتية، وذلك لافتتاح 3 محطات لتحلية مياه البحر في مدينة رفح، ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني، حيث تصل القدرة الإنتاجية لكل محطة 200 ألف غالون يومياً، بإجمالي 600 ألف غالون، يستفيد منها 300 ألف شخص يومياً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]