منذ أكثر من عقد من الزمن، اعتدنا في موقع "بـُكرا" أن ننهي العام ببرنامج "ستوديو بكرا" الذي كنا نستضيف فيه شخصيات من مختلف المجالات لعدة أيام متتالية، وبشكل احتفالي تزامنًا مع احتفالات الميلاد المجيد في الناصرة. هذا العام الأمر مختلف، فلا احتفالات بالميلاد ولا أجواء عيد، ولكننا ارتأينا أن من واجبنا كمؤسسة إعلامية، تحرص على مواكبة الأحداث، أن نلخص العام، وأن نحاول فتح الحوار والتحدث عن القادم وعن الأمور الإيجابية.

في "ستوديو بكرا" هذا العام، استضفنا ، وقال جميل بصول رئيس مجلس الرينة المحلي ، وعوفيد نور رئيس المجلس الإقليمي – جلبواع، ورضا جابر، محامي ومختص بالقانون والجريمةالذين تحدثوا عن تأثيرات الحرب، وعن كيفية العمل على حماية المجتمع ودفعه ايجابيًا نحو الأمام.
وقال جميل بصول رئيس مجلس الرينة المحلي:" أتمنى ان تكون السنة القادمة سنة خير وسلام، بالنسبة لجاهزيتنا للانتخابات، اقول بأننا تعبنا جدا، لانه قبل الانتخابات بفترة نكون نحن الرؤساء مقيدون بالنسبة للعمل البلدي، ولا نستطيع ان نقوم بكل المشاريع، وهذا يضر بالمواطن، من جهتي انا مستعد للانتخابات، امل ان تجري الانتخابات في شهر كانون ثاني او شباط، لكي نستمر في برامجنا".

عوفيد نور قال :" انا انسان متفائل، واؤمن بالشراكة بين العرب واليهود في دولة إسرائيل، وقبل قيام الدولة، نحن نعيش باحترام متبادل وبعلاقة جيدة، نعمل سوية عربا ويهود في منطقة الجلبواع، ولدينا خطط وبرامج مشتركة نعمل على تنفيذها لمصلحة الجميع ودون اية تفرقة".

وقال المحامي رضا جابر:" الدولة تقصي المجتمع العربي، هناك برامج كثيرة، ولكن ما زلنا على الهامش، موضوع بن غفير هو إضافة لما موجود ، ولكن الجديد هو ان الامر اصبح بشكل علني ، نحن في جو مقلق جدا، نريد ان نكون شركاء في بناء المواطنة، الذي يحدث الان المواطنة بدأت تأخذ صبغة الخوف وليس الشراكة، ما يحدث بغزة يؤثر علينا سلبيا، نحن لسنا بعيدين عن غزة، نحن شعب واحد". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]