بحثت دراسة جديدة أجراها مكتب الإحصاء المركزي في الأسبوع الماضي، معدل التشغيل النشط في مختلف الشركات في إسرائيل. تكشف النتائج أنه على الرغم من انخفاض معين في عدد المصالح التي أبلغت عن انخفاض حاد في النشاط - في شمال البلاد، يبدو أنه لا يوجد أي تغيير في الوضع حتى الآن. 


بعض الانتعاش في بيانات التوظيف في إسرائيل: استطلاع جديد لفحص وضع الأعمال خلال الحرب، أجراه مكتب الإحصاء المركزي في 19-20 كانون الأول (ديسمبر) 2023، بحث في مدى التشغيل النشط في قطاع الأعمال. تشير نتائج الاستطلاع إلى انتعاش معين في المصالح في جنوب البلاد وكذلك في تل أبيب – إلى جانب نقص كبير في الانتعاش في المصالح في الشمال.


ووفقًا لنتائج الاستطلاع، فإن حوالي 14% من المصالح في إسرائيل أبلغت عن انخفاض حاد في نطاق التوظيف. أي أنه في وقت إجراء المسح، كان لديهم ما يصل إلى 20% من العدد الطبيعي للموظفين، أو كان هناك انخفاض في العمالة قد يؤدي إلى توقف النشاط الاقتصادي للمصلحة بشكل كامل.
 

خلال الاستطلاع، طُلب من المديرين أيضًا تقدير معدل التوظيف النشط من المكتب ومن المنزل في شركتهم، مقارنة بحالة العمّال قبل الحرب. وبهذا المعنى، كان هناك انخفاض مستمر في انخفاض التوظيف الذي أبلغ عنه أصحاب العمل - من معدل يقارب 22% من الشركات في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، ونحو 37% في نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]