في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه:"

في إطار نشاط الذي قام به افراد شرطة شفاط في لواء أورشليم القدس الليلة، ووحدة مكافحة الشغب، ومحاربي حرس الحدود حيث تم إلقاء القبض على مشتبهين إثنين بتورطهما في حادثين مختلفتين، وهما فلسطينيين من سكان رام الله والخليل يقيمون في إسرائيل بشكل غير قانوني وبدون تصريح إقامة، وبدون رخصة قيادة، للإشتباه في سرقة مركبة من أحد أحياء شمالي أورشليم القدس.

في إحدى الحالات، وبعد تلقي بلاغ في مركز الشرطة حول سرقة سيارة من أحد أحياء شمالي أورشليم القدس، حيث رصد محققو الشرطة السيارة التي كانت متجهة نحو معبر شعفاط، وعندما لاحظ سائق السيارة وجود افراد الشرطة نزل من السيارة وحاول الفرار سيراً على الأقدام حتى تم توقيفه على يد افراد الشرطة.

القت الشرطة القبض على المشتبه وهو (38 عام)، فلسطيني من سكان مدينة الخليل، بدون تصريح إقامة وبدون رخصة قيادة، حيث تمت إحالته الى التحقيق في مركز شرطة شفاط.

في حادث أخر، بعد تلقي بلاغ في مركز الشرطة حول وجود مركبة تحمل لوحة مزورة يشتبه في سرقتها، حيث كانت متجهة نحو حزما شمالي أورشليم القدس.

تعرف افراد الشرطة السريون من مركز شرطة شفاط الذين يعملون في المنطقة على السيارة التي كانت متجهة نحو حزما، وأصدروا إشارة للسائق بالتوقف، وعندما لاحظ سائق السيارة وجود افراد الشرطة السريون، لم يستجب لنداءهم بالتوقف، وحاول الفرار من مكان الحادث أثناء القيادة بشكل عشوائي، مما أدى إلى اصطدام سيارة الشرطة وتعريض افراد الشرطة للخطر والذين شعروا أن حياتهم في خطر، وقام أحد أفراد الشرطة بإطلق رصاصة واحدة، حيث فر السائق من مكان الحادث.

فرضت مباحث الشرطة طوقا أمنيا في المنطقة، وبعد حوالي ساعتين، غادر المشتبه وهو (37 عام، من سكان رام الله) بإتجاه حزما مستخدما المركبة المشتبه في أنها مسروقة والتي تحمل لوحة تعريف مزورة، وعندما لاحظ افراد الشرطة نزل من السيارة وحاول الفرار سيراً على الأقدام حتى تم إلقاء القبض علية على يد افراد الشرطة.

ألقت الشرطة القبض على المشتبه به (37 عام، من سكان رام الله) بدون تصريح إقامة ولا رخصة قيادة، حيث تمت احالته الى ابتحقيق في مركز شرطة شفاط.

بفضل البيقظة والاستجابة السريعة لافراد الشرطة تم إحباط سرقة المركبات وإلقاء القبض على المشتبهين اللذان ستتم احالتهما اليوم إلى المحكمة بغرض تمديد توقيفهما على ذمة التحقيق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]