أكد مستشار وزارة الإعلام في الحكومة اليمنية في صنعاء، توفيق الحميري، اليوم الثلاثاء، أن "أمريكا ‏تحاول نشر الفوضى في البحر الأحمر وخلط الأوراق، وهو ما ستكون نتائجه وخيمة على واشنطن، ‏وسيتم إقصاؤها تماما من المنطقة حفاظا على سلامة الملاحة الدولية، التي هي مسؤوليتنا في المقام الأول".‏
وقال في حديثه لـ"سبوتنيك"، إن "مسؤولية تأمين الملاحة في باب المندب وقناة السويس والبحر الأحمر هي شأن يمني مصري، بالإضافة إلى الدول المتشاطئة، وليس هناك دور أمريكي في تلك المسألة".
وأشار الحميري إلى أن "التواجد الأمريكي الغربي في المنطقة وخاصة الممر الملاحي هو الخطر الرئيسي والمهدد للملاحة"، مشيرا إلى أن "السلام الحقيقي في المنطقة لن يتحقق إلا بزوال إسرائيل، وقيام دولة فلسطين على كامل الأراضي الفلسطينية".

وحذر مستشار وزارة الإعلام في الحكومة اليمنية في صنعاء، توفيق الحميري، أمريكا "من تكرار عملياتها التي تهدف إلى البلطجة والفوضى على الملاحة في البحرين الأحمر والمتوسط والبحر العربي كما فعلت مؤخرا، إذ أن تكرار هذا الأمر سوف يعرّض قواتها للطرد بقوة من تلك المناطق".
ولفت إلى أن "الساعات القادمة قد تحمل بعض الأحداث التي قد تقوم بها أمريكا في الخطوط الملاحية، لذا فإننا نحذر واشنطن من إشعال المنطقة وإحداث الفوضى، لأن ذلك سيقابل بعمليات إجلاء للتواجد الأمريكي في البحر الأحمر حفاظا على الملاحة الدولية، وهذا التحذير يجب أن يؤخذ على محمل الجد".
وأكد مستشار وزارة الإعلام مجددا أن "اليمن هو من يتحمّل مسؤولية حماية وتأمين منطقتنا وممراتنا المائية، ونتحمل أيضا مسؤولية الدفاع عن شعوبنا والشعب الفلسطيني، الذي هو في مقدمة هذه الشعوب، وأي مزاعم أمريكية بهذا الشأن يجعلها محل استهداف، لأنها ليست دولة في الإقليم، وقدومها إلى المنطقة يعد خطرا على المنطقة، وسنعمل على التخلص من هذا الخطر بكل السبل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]