يستمر موقع بكرا في طرح قضية العنف والجريمة، المستفحلة في وتيرة تصاعدية في مجتمعنا، وتحدث موقع بكرا حول هذا الموضوع مع المحامي حسن جبارين مدير مركز عدالة.

وأشار جبارين الى أن الجريمة في المجتمع العربي زادت حدتها، وارتفعت نسبتها، منذ تولي اليمين المتطرف وبن غفير ونتنياهو الحكومة الحالية، التي تُعد من أكثر الحكومات العنصرية بالنسبة للمجتمع العربي، حي يشهد المجتمع العربي تصاعد نسبة الجريمة بشكلٍ غير مسبوق.

ولفت الى أنه وفقًا لاحصائيات الأمم المتحدة، فإن نسبة الجريمة في المجتمع العربي تُعد من اعلى النسب في العالم، حيث وصلت الى 18 قتيلًا مقابل كل مائة الف شخص، وفي الضفة وغزة قتيل واحد مقابل كل مائة الف شخص، فيما معدل الجريمة في العالم هو ستة قتلى مقابل كل مائة الف شخص.

ونوه الى ان الجريمة في المجتمع العربي هي من اعلى النسب في منطقة الشرق الأوسط، وفقًا للإحصائيات، فيما المنطقة التي تحتل اعلى نسبة في الجريمة هي امريكا اللاتينية، وتصل النسبة هناك الى عشرين قتيلًا مقابل كل مائة الف شخص. 

وقال: "منذ أن دخل بن غفير الى هذه الحكومة الحالية، فإننا نشهد ارتفاع  الجريمة كل شهر في المجتمع العربي، ويمكن أن نقول ان هذه سياسة".

سلوك الشرطة جزء من اضطهاد العرب

وأوضح الى ان ان الشرطة اذا ارادت ان تعمل على الحدّ من نسبة الجريمة في المجتمع العربي لفعلت ذلك، وأكبر مثال على هذا، انه وبعد احداث السابع من اكتوبر، اصدرت قرارًا بمنع اي مظاهرة تضامنية مع غزة، ومنع العرب من التظاهر، وبالفعل نفذت ذلك وقمعت تلك المظاهرات، وهذا يشير الى ان الشرطة اذا ارادت ان تنفذ قراراتها لفعلت ذلك.

وتابع: "سلوك الشرطة بالنسبة لقضية العنف في المجتمع العربي، هو جزء من اضطهاد العرب، ورفض مكافحة الجريمة، والشرطة والحكومة تتعامل مع المواطنين العرب وكأنهم اعداء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]