في ظل الحرب الدائرة منذ اكثر من شهرين قرر عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، إلغاء الاحتفالات او اقتصارها على فعاليات بسيطة للأطفال، بسبب الأوضاع التي تمر فيها المنطقة.

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع رئيس المجلس المحلي في عيلبون سمير ابو زيد، والذي قال خلال حديثه:   

"المجلس المحلي ملتزم بعدم إقامة احتفالات بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة، وكل مظاهر الاحتفالات أُلغيت، بمعنى اننا في كل عام كنّا نقيم سوق الميلاد، ونجلب مطربين، وكذلك مفرقعات نارية ومسيرة ميلادية، فكل هذه الأمور أُلغيت هذا العام، وكل مظاهر الميلاد والفرح أُلغيت".

وأضاف: "المجلس المحلي اقتصر الفعاليات هذا العام على فعاليات للأطفال وهناك فرقة ستقدم عرضًا للأطفال، كما ستكون تراتيل دينية في داخل الكنيسة، بمعنى انه لن تكون هناك اغاني او مظاهر بهجة، انما كما ذكرنا سيتقصر الأمر على فعاليات للأطفال، بسبب الظروف التي مرّت عليهم خلال الحرب طيلة هذه الأشهر، لذا من المهم أن تُخصص فعاليات قليلة وبسيطة للأطفال".

وتابع: "جميع مظاهر الحزن والقلق نتضامن معها ونشارك فيها، ونتمنى ان تكون هناك حلول لكل القضية، وأن تنتهي الحرب، وان يعم السلام، اما بالنسبة لمظاهر الفرح فنحن ملزمون فيها في المجلس المحلي، ونحن ملتزمون بعدم إقامة احتفالات أو أي من مظاهر الاحتفال".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]