حول تطورات الحرب المستمرة بين اسرائيل وحركة حماس والتي تشهدها المنطقة، تحدث موقع بكرا مع الكاتب والمحلل السياسي أمير مخول.

وقال خلال حديثه مع موقع بكرا: "إطالة امد الحرب على غزة تعني بقاء التوتر العسكري المتصاعد على الحدود اللبنانية، وقد يتحول الى حرب شاملة بين اسرائيل وحزب الله في ظروف معينة. وكذا الامر في مسألة الدور الحوثي في اليمن في البحر الاحمر وباب المندب، وترى تقديرات اسرائيلية بأن التوتر الاقليمي هو فرصة اسرائيلية لدفع الولايات المتحدة لتعميق تدخلها رغم تقديرات الاخيرة بخلاف ذلك".

وأضاف: "الترجمة الاسرائيلية لمواقف سوليفان هي مواصلة الحرب وتعميقها دون اي ذكر لوقف إطلاق النار، فيه مناورة على الراي العام الشعبي العالمي المناوئ للحرب. وجاء نفي بيني غانتس (15/12) لوجود ما يسمى "اليوم التالي" للحرب، تأكيدا على التوافق مع ادارة بايدن بصدد إطالة أمد الحرب".

وتابع: "مسألة الاسرى والمحتجزين الاسرائيليين في غزة وصفقة تبادل باتا اولوية عليا على مستوى الراي العام الاسرائيلي خاصة بعد حادثة مقتل المحتجزين الثلاثة بنيران اسرائيلية يوم 15/12/23. وهذا من شأنه ان يعمق التصدع داخل حكومة الحرب وبينها وبين الادارة الامريكية".

وأوضح خلال حديثه: "مواقف ادارة بايدن بشأن "سلطة فلسطينية يجري تحديثها"، دون رؤية متكاملة للحل أي ما يتلو" التحديث " والتجديد وما هي وظيفته قد تدفع نحو خلق حالة فوضى مقصودة، والى مساعٍ اسرائيلية تؤدي الى اقتتال داخلي فلسطيني ولإشغال الفلسطينيين بأنفسهم وليس بوقف الحرب اولاً والانتقال الى حل الدولة الفلسطينية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]