تقبل لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان غضب نجمه كيليان مبابي، من أداء الفريق في الدقائق الأخيرة من مواجهة بوروسيا دورتموند مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وكان باريس تعادل مع بوروسيا دورتموند (1-1) ليتأهلا سويا لدور ال16 من البطولة الأوروبية، خلفهما ميلان ثالثا ب 8 نقاط ونيوكاسل يونايتد 5 نقاط.

وذكرت شبكة RMC سبورت أن مبابي لم يكن راضيا تماما عن سيناريو تأهل باريس بعد ضياع المركز الأول.

وأضافت الشبكة الفرنسية أن كيليان بدا معترضا على التحفظ الدفاعي لإنريكي في الدقائق الأخيرة للحفاظ على التعادل، في ظل تقدم ميلان على نيوكاسل (2-1) في المباراة الأخرى.

عن الغضب 

وعندما سئل إنريكي عن غضب مبابي من التحفظ الدفاعي لباريس أمام دورتموند، أجاب المدرب الإسباني "من الطبيعي أن يشعر اللاعبون بالإحباط، لقد أهدرنا 5 فرص".

واستدرك في تصريحات أبرزتها صحيفة لوباريزيان "لكن سيكون من الغباء أن نستقبل هدفا في الدقيقة 85، فإذا شعر لاعب بالإحباط فأنا المسؤول عن إدارة اللحظات الحرجة، هذا دوري كمدرب".

وكشف "لم أتابع نتيجة المباراة الأخرى بين ميلان ونيوكاسل، لأن هدفنا كان الفوز أمام دورتموند تجنبا لأي كارثة وأكدت ذلك بين الشوطين وعندما علمت في الدقيقة 85 أن ميلان تقدم في النتيجة بفوز يؤهلنا طالبت اللاعبين بمزيد من السيطرة وتقليل الاندفاع والمجازفة".

وأردف المدير الفني لسان جيرمان "أنا سعيد بالحصول على المركز الثاني في مثل هذه المجموعة".

كما شدد لويس إنريكي "هذا التأهل نجاح حقيقي لهذا الفريق، لقد أراد البعض أن يرانا أمواتا لكننا ما زلنا على قيد الحياة وبحالة جيدة، وسعيد بهذا التأهل لأنه سيساعدنا على تجاوز العقبات".

واصل أيضا "لا يقلقني إهدار الفرص لأننا نسجل الأهداف في كل مباراة، ولكن ما يشغلني هو عدم السيطرة على المباراة وعندما نفقد الكرة في مباراة سجالا بين الفريقين، أحاول تحسين هذا الأمر لأننا هناك فرق تتفوق علينا في دوري الأبطال واللعب ضدهم مخاطرة".

واثق من القدرات 

وبدا إنريكي واثقا في قدرات فريقه قبل قرعة دور ال 16 يوم الإثنين المقبل، قائلا "لقد أبرمنا 11 صفقة جديدة مع جهاز فني جديد، ومع ذلك سعينا وحاولنا الفوز في كل مباريات المجموعة".

واستطرد "سنكون أقوى في فبراير/شباط ولن يريد أي فريق تصدر مجموعته أن يقع في مواجهة بي إس جي، اسألوهم".

وأتم "لدي خبرة تدريبية 12 عاما، وكل الفرق التي عملت معها تطور مستواها مع مرور الوقت كما أنني أثق في احترافية إدارة النادي، وإذا كنت مخطئا لا تحرموني من رؤية الأمور بإيجابية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]