اجتمع وزير المساواة الاجتماعية “عميحاي شكلي”، مساء الاربعاء، في مجمع مباني الحكومة بـ"نوف هچليل"، مع رؤساء السلطات المحلية العربية لبحث احتياجات المجتمع العربي في حالات الطوارئ، وهذا بعد إنشاء مركز الطوارئ واجراء مسح لاحتياجات المجتمع العربي.

وعرض خلال الاجتماع الوزير "عميحاي شكلي"، على رؤساء السلطات الخدمات والمشاريع التي يقدمها مركز الطوارئ للمجتمع العربي الذي أنشأته الوزارة، ومسار المسح وتحديد الاحتياجات التي يقوم بها، كما نقل رؤساء السلطات إلى الوزير التحديات التي يواجهها المجتمع العربي هذه الأيام في أعقاب حالة الطوارئ المستمرة.

وفي حديثه لـ"بُـكرا"، قال وزير المساواة الاجتماعية "عميحاي شيكلي" "هناك مطالبات مختلفة من رؤساء السلطات المحلية، ونحن نتعامل معها حسب موقع البلدات إن كانت قريبة للجبهات والحدود أو إن كانت بلدات في مناطق تم الهجوم عليها أو مناطق أخرى، نحن نعمل حاليا على النقاط الضرورية والمتعلقة بالحرب بشكل مباشر مثل توفير الملاجئ والمناطق المحمية في البلدات القريبة من الحدود مثل "فسوطة والمزرعة"، وهذا ما فعلناه في المناطق البدوية".

وتابع شيكلي أن الآثار السلبية على الاقتصاد "دراماتيكية"، وطلب من السلطات العربية تقرير بكافة الخسائر والآثار الاقتصادية لتلبية الاحتياجات.

وحضر الاجتماع كل من رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين، ورئيس بلدية عرابة عمر واكد نصار، ورئيس مجلس محلي عيلبون سمير أبو زيد، ورئيس مجلس محلي الرينة جميل بصول، ورئيس مجلس محلي يافة الناصرة ماهر خليلية، ورئيس مجلس محلي كابول صالح ريان، ورئيس مجلس محلي جسر الزرقاء مراد عماش، ورئيس مجلس محلي اكسال عمر دراوشة، ورئيس مجلس محلي المزرعة فؤاد عوض، وممثلين عن سلطات محلية أخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]